منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أسعار الدولار ترتفع إلى 12.75 جنيه


تجار عملة: أسعار الدولار الحالية «خراب بيوت»

استمرت ارتفاعات الدولار مقابل الجنيه فى السوق الموازى ليكسب 50 قرشا منذ بداية تعاملات اليوم.

وسجل الدولار 12.55 جنيه شراء و12.75 جنيه للبيع مقابل 12 جنيها شراء و12.25 جنيه بيع أمس.

وأصابت أسعار صرف الدولار فى السوق الموازى المتعاملين بالهلع بعد وصولها لمستويات قياسية متتالية خلال اليومين الماضيين.

وقال تجار عملة ومسئولون بشركات صرافة أن ارتفاعات سعر الدولار السريعة تثير القلق وغير منطقية، نافين تورطهم فى دفع الأسعار لتلك المستويات التاريخية.

وأضافوا أن استمرار الطلب الضخم على العملة الأمريكية فى ظل الشح من المعروض دون أى تدخل يشعل أسعار الدولار بالسوق الموازى.

وأكد أحد تجار العملة بالمعادى أنه توقف تماما على عمليات البيع والشراء اضطرابا مما يحدث فى السوق، مشيرا إلى أن شراء الدولار بالأسعار الحالية «خراب بيوت».

وأشار إلى أن عدم تدخل البنك المركزى حتى الآن زاد من طمع المتعاملين فى بيع وشراء العملة، ودفع الأسعار لتلك المعدلات غير المسبوقة.

وقال صاحب شركة صرافة بالدقى إن ليس لديه أى تبرير للارتفاعات الضخمة فى أسعار الدولار، مؤكدا أن استمرار تزايد الأسعار نهايته «إغلاق كل الصرافات».

وقال مسئول صرافة آخر إن تلك الأسعار يتم تحديدها بناءً على تواصل مسئولى الصرافات بشكل يومى فيما بينهم، مشيراً إلى أن تلك الأسعار مرتفعة بشكل كبير مما قد يصيب السوق بـ«الشلل».

وأضاف أن الصرافات ليس لديها ما تفعله حيال تلك الأسعار قائلاً: «هى بتمشى زى السوق ما ماشى».
وقال مسئول صرافة بالمهندسين، إن الصرافات ليس السبب فى تلك الأزمة والأسعار التى ترتفع من يوم إلى آخر، مطالباً بسؤال المركزى عن الوضع الراهن.
وأضاف أنه يرغب فى وقف التعامل تماماً بصرافته سواء بيع أو شراء، وأن الوضع بات مقلقاً على الجميع، قائلاً: «ده خراب بيوت والأسعار دى هتأثر على أسعار السلع».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدولار

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/24/872183