منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مصادر : إجتماع طارئ بلجنتى” الصناعة” و” الاقتصادية” لمناقشة جنون الدولار


برلمانيون: لابد من وضع الخروج من أزمة العملة قبل الخروج عن السيطرة

قالت مصادر برلمانية، إن لجنتى الصناعة والشئون الاقتصادية سيعقدان اجتماعاً طارئاً غداً بسبب كسر الدولار لحاجز 12.5 جنيه فى السوق الموازى.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ«البورصة»، أن هناك قلقاً كبيراً بسبب ارتفاع سعر الدولار اليوم، ما يجعل الأمور قد تخرج عن نطاق السيطرة مالم يتم التعامل معها فوراً.

وذكرت: «أزمة العملة فى الوقت الحالى يجب أن تأتى على رأس أولويات اهتمام الحكومة قبل عجز الموازنة أو الدين العام الذى تجاوز 100% من الناتج الإجمالى المحلى».

وقالت شركات ملاحية، إنها سوف تبدأ التعامل بالدولار فى ظل أزمة توفير العملة خلال اليومين الماضيين وتطالب المتعاملين معها بتقدير الموقف فى ظل الظروف الصعبة الحالية التى دعتها لذلك.

رفض الدكتور على المصيلحى رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب التعليق على ارتفاع الدولار فى السوق الموازى وكسره لحاجز 12.5 جنيه قائلاً: «اللجنة أصدرت بياناً عقب زيارة محافظ البنك المركزى وأرجو أن ترجع إليه، حيث أن البنك المركزى يعمل وفق سياسة تكاملية مع باقى أجهزة الدولة».

وكانت البورصة قد نشرت البيان الذى أصدرته اللجنة عقب زيارة محافظ البنك المركزى طارق عامر لمجلس النواب نهاية الأسبوع الماضى.

وكانت مصادر برلمانية قد ذكرت لـ«البورصة»، أن محافظ البنك المركزى تجنب الحديث عن أزمة الدولار خلال شرحه للسياسة النقدية للبنك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/24/872309