منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العربية للتصنيع” تستعد لتجميع خلايا شمسية بقدرة 3 ميجاوات


تستعد الهيئة العربية للتصنيع لتجميع وحدات خلايا شمسية بقدرة 3 ميجاوات، عبر خط التجميع الذى افتتح فى عهد رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب.
وقال مصدر، إن الهيئة تعاقد مع شركة تايوانية لاستيراد الخلايا، بعد تقدم عدد من الشركات العاملة فى قطاع الطاقة الشمسية بالحصول على خلايا شمسية تصنع وتجمع فى الهيئة العربية للتصنيع.
وأضاف لـ«البورصة»، أن هناك شركات سددت مبالغ للهيئة كمقدم للحصول على الخلايا الشمسية منها «جرين تك» العاملة فى مجال تشغيل الطلمبات بالطاقة الشمسية، حيث طلبت الحصول على 250 لوح شمسى خلال شهرين.
وأوضح أن الهيئة العربية للتصنيع وردت للسفارة المالية فى القاهرة 16 لوح شمسى منذ أيام، بجانب طلبات أخرى من شركات تعمل فى تركيب المحطات الشمسية الصغيرة.
وذكر أن خط الإنتاج متخصص فى تجميع الألواح الشمسية أتوماتيكيا بنسبة 70%، من خلال توصيل رقائق الخلايا والزجاج والسليكون.
كما تنتهى الهيئة العربية للتصنيع من تدشين محطة طاقة شمسية فى منطقة جمصة بمحافظة الدقهلية بقدرة 1000 كيلووات وتكلفة 12 مليون جنيه، بحلول شهر سبتمبر المقبل.
أوضح المصدر، أنه جار تركيب المحطة الشمسية على قطعة أرض فى منطقة جمصة على بعد 3 كيلومترات من جامعة الدلتا، وسوف تستخدم تكنولوجيا جديدة لتثبيت الخلايا الشمسية، حيث سيتم استبدال القواعد الخرسانية بـ«خوازيق» ومسامير كبيرة يصل طولها لنحو 160 سنتيمتراً.
وأشار إلى استخدام التكنولوجيا الجديدة فى تثبيت الخلايا الشمسية، خاصة أن الأرض المزمع تدشين المحطة عليها فى جمصة بالقرب من البحر وتحتاج لخراسانات إضافية، وتتراوح أسعارها بين 3.5 و5.5 مليون جنيه، فى مقابل «الخوازيق» التى تقل تكلفتها بشكل كبير عن الخراسانات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/25/871437