منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رضا فرحات: القليوبية تخاطب “الآثار” و”الرى” للموافقة على تطوير “القناطر الخيرية”


المحافظة تطلب من «الموارد المائية» تخصيص قطعة أرض لإقامة ممشى نيلى
خاطبت محافظة القليوبية، وزارتى الآثار والري؛ للحصول على موافقتهما النهائية لطرح مشروع تطوير منطقة القناطر الخيرية على مستثمرين من القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة.
وقال اللواء رضا فرحات، محافظ القليوبية لـ«البورصة»، إن المحافظة خاطبت وزارة الرى لتخصيص قطعة أرض تابعة للمحافظة بنظام حق الانتفاع لتحويلها لممشى نيلى ضمن مشروع تطوير القناطر.
وأضاف «فرحات»، أن المحافطة طالبت وزارة الآثار بإبداء الرأى حول تطوير المحلج القديم التابع للوزارة، والذى يدخل ضمن خطة التطوير التى أعدتها المحافظة للمنطقة بالكامل.
وأوضح أن المحافظة انتهت من الدراسات الفنية الخاصة بمشروع تطوير القناطر الخيرية، الذى تقدر استثماراته بمليار جنيه، وأن المكتب الاستشارى المكلف بالدراسات انتهى من دراساته الفنية النهائية الخاصة بالمشروع منذ أيام.
وأشار إلى أن المحافظة تعتزم طرح المشروع على المستثمرين الفترة المقبلة، فور الحصول على موافقة وزارة الآثار بتخصيص أرض المحلج التابعة لها لإدخالها ضمن المشروع.
وتشمل خطة مشروع تطوير منطقة القناطر الخيرية إقامة فندق سياحى على مستوى عالٍ، وتطوير واستغلال المتاحف الأثرية بالمنطقة، وتطوير المحلج القديم، وإنشاء حدائق، إضافة إلى تطوير منطقة الشاليهات، وإضافة قاعة مؤتمرات، وعمل ممشى نهرى، وإقامة مدينة ملاهٍ، وألعاب مائية، ومنطقة كافيهات ومولات.
وبدأت محافظة القليوبية، الشهر الماضى، رصف وتطوير طريق كورنيش القناطر الخيرية بداية من المحلج، وذلك بعد أن تم الانتهاء من مد خطوط الغاز الطبيعى بالمنطقة، ومن المقرر أن يتم رصف جميع الطرق الرئيسية والفرعية التى تم مد خطوط الغاز بها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/25/871908