منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“جنرال إليكتريك” تتولى تحديث محطة “كهرباء النوبارية” وتزيد إنتاجها بنسبة 6.7%


التحديث يخفض استهلاك الوقود بنسبة 3%.. ويقلل من تكلفة تشغيل المحطة ويرفع كفاءتها

أعلنت شركة جنرال إلكتريك عن استكمال عملية تحديث اثنين من توربينات الغازية من طراز 9FA GE العاملة فى محطة النوبارية لتوليد الكهرباء بالبحيرة، والتى تملكها شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء.
وتشتمل عملية التحديث إدخال أحدث حلول جنرال إلكتريك فى مجال الاحتراق من بينها Advanced Gas Path (AGP)، موسعات الاحتراق المتقدمة (Advanced Extendors Combustion) وأنظمة التحكم بانبعاثات أكاسيد النيتروجين (المعروفة أيضا باسم 2.6+ DLN).
ويعتبر هذا التحديث هو الأول من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والثالث عالميا الذى يتم تنفيذه على توربين غازى من طراز 9FA GE مما يعكس التزام جنرال إلكتريك باستقدام أكثر تقنياتها تقدما إلى مصر بهدف زيادة كفاءة قطاع الطاقة المصري.
وسيرتفع معدل إنتاج المحطة بنسبة 6.7%، بالإضافة إلى ذلك فإن التحديث سيحسن معدل الحرارة الخاص بالمحطة والذى يؤدى إلى خفض حجم استهلاكها للوقود بنسبة 3%.
وقال محمد العبد، رئيس مجلس إدارة شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء إن إدخال أكثر تقنيات جنرال إليكتريك تقدما سيساعد الشركة على رفع الكفاءة التشغيلية وخفض استهلاك الوقود الخاص بمحطات الطاقة الموجودة، وأن التحديث الجديد سيساعد أيضا على زيادة حجم إنتاج محطة النوبارية الخاصة بتوليد الطاقة الكهربائية لتستطيع الوفاء بازدياد الطلب خلال أوقات الذروة مع دخول فصل الصيف.
يذكر أن محطة توليد كهرباء النوبارية هى محطة تعمل بالدورة المركبة من خلال اثنين من توربينات جنرال إليكتريك من طراز 9FA وتوربين يعمل بالبخار من Alstom، وتولد المحطة 750 ميجاوات من الكهرباء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/25/872641