منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الدولار يواصل الصعود فى السوق الموازى ويسجل 12.90 جنيه


واصلت أسعار صرف الدولار مسيرة الصعود التى بدأتها منذ بداية الشهر الحالى، ليكسب 15 قرشاً مقابل الجنيه فى السوق الموازى اليوم.

وسجلت أسعار صرف العملة الأمريكية 12.75 جنيه للشراء، و12.90 جنيه للبيع، مقابل 12.55 جنيه شراء، و12.75 جنيه للبيع أمس.

وقال صاحب إحدى شركات الصرافة، إنه امتنع، تماماً، عن بيع الدولار، بعد ما سماه «الزيادات غير المنطقية» التى شهدتها الأسعار، ويشترى العملة الأمريكية عند سعر 12.25 جنيه فقط وهو ما يرفضه البائعون.

أضاف أن بعض تجار العملة أوقفوا عمليات التداول ترقباً للإجراءات التى أعلن البنك المركزى مراراً عن تنفيذها للحد من أزمة تدبير الدولار، مشيراً إلى أنه على الرغم من أن المكاسب التى تحققها فروق العملة ضخمة، فإنّ مخاطر الخسارة الكبيرة واردة فى ظل التحركات السريعة وغير المنطقية للأسعار.

وأشار أحد تجار العملة إلى أن هناك حالة من الارتباك لدى شركات الصرافة وتجار العملة فى السوق الموازى، وهو ما خلق اختلافاً فى الأسعار التى يتم تنفيذ العمليات بها، حيث إن كل تاجر يحدد السعر وفقاً للسيولة المتاحة لديه والاتفاق بينه وبين العميل، لافتاً إلى أن أعلى سعر تم تنفيذ عمليات بيع عليه بلغ 12.90 جنيه.

كما تراجع الجنيه أمام باقى العملات الرئيسية فى السوق الموازى ليسجل اليورو 14 جنيهاً للبيع، وسجل الجنيه الإسترلينى 16 جنيهاً للبيع، كما ارتفعت أسعار الريال السعودى لتصل إلى 3.07 جنيه للشراء، و3.25 جنيه للبيع.
وتعانى مصر نقصاً حاداً من السيولة الدولارية منذ العام الماضى، ما دفع البنك المركزى بالتعاون مع الحكومة لاتخاذ العديد من الإجراءات والمتمثلة فى وضع ضوابط للاستيراد وحركة الجمارك وإلغاء معظم الحدود القصوى للإيداع الدولارى، بالإضافة إلى رفع قيمة الدولار فى سوق الصرف الرسمي فى مارس الماضى بمعدل 14%.
واستقرت أسعار صرف الدولار فى البنوك رسمياً عند 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/25/872824