منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




لجنة الصناعة فى البرلمان تلغى اجتماعاً لمناقشة أزمة الدولار بعد تغيب الحكومة


«الزينى»: لدينا فرص جيدة لاستقبال استثمارات قد ترغب بالتخارج من تركيا

قالت مصادر برلمانية بلجنة الصناعة بمجلس النواب، إن اللجنة ألغت اجتماعاً كان مقرراً اليوم؛ لبحث ودراسة المشاكل والمعوقات التى تعترض منظومة الثروة المعدنية، وسبل علاجها لعدم حضور وزير البترول طارق الملا الاجتماع.

وأضافت المصادر، أن غالبية أعضاء اللجنة حضروا إلى مجلس النواب، وتصدرت أزمة الدولار المحادثات بين الأعضاء خلال انتظارهم الوزير «علينا انتظار الحكومة لشرح سياستها للتعامل مع الأزمة».

وكانت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب قد استدعت محافظ البنك المركزى طارق عامر، خلال الأسبوع الماضى؛ لشرح السياسة النقدية خلال الفترة الحالية.

وقال «عامر»، خلال اجتماعه باللجنة الاقتصادية، إن هناك سياسة اقتصادية تكاملية بين كل مؤسسسات الدولة وكل برامج الإصلاح الاقتصادى لها وقت محدد للتنفيذ.

وصعد سعر الدولار صعوداً تاريخياً فى السوق الموازى إلى 13 جنيهاً فى ظل نقص المعروض منه لدى مكاتب وشركات الصرافة.

وقال محمد الزينى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن ارتفاع سعر الدولار سيؤثر سلباً على قطاع الصناعة خلال العام الجارى وربما يعرضها للانهيار جراء رفعه تكلفة التشغيل.

وطالب «الزينى» الدولة بسرعة التعامل مع الأزمة، وعدم الانتظار؛ حتى لا تتفاقم قائلاً: «لدينا فرص جيدة لتلقى استثمارات أجنبية تتخارج من تركيا فى ظل الظروف التى تمر بها، ومصر لو أحسنت استخدام الظرف لاستطاعت جذب هذه الاستثمارات».

وقالت المصادر: «العديد من أعضاء اللجنة استقر بهم الرأى نهاية يوم أمس الأحد على عقد جلسة طارئة لمناقشة أزمة الدولار وجنونه فى السوق الموازى وتأثيره على الصناعة اليوم الاثنين إلا أن عدم حضور وزير البترول أجل اجتماع اليوم».

أما فى اللجنة الاقتصادية، فقالت المصادر، إن اللجنة ستعقد اجتماعاً مشتركاً غداً الثلاثاء مع لجنة الخطة والموازنة لمناقشة مشروع قانون القيمة المضافة الذى سيحضره وزير المالية عمرو الجارحى، ومساعده للسياسات الضريبية عمرو المنير، ورئيس مصلحة الضرائب المصرية.

وأضافت: «الدولار غير مطروح على جدول اللجنة غداً، رغم أنه الموضوع الرئيسى فى نقاشات الأعضاء».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/25/872877