منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النواب” يعقد أول اجتماعاته مع منظمات الأعمال غداً لمناقشة “القيمة المضافة”


«الشرقية للدخان» و«توشيبا» والمشروبات الغازية أبرز الحضور.. ومراجعة 20 مادة

 

 

تبدأ اللجنة الخماسية المشكلة بمجلس النواب أول اجتماعاتها غدا الثلاثاء مع منظمات الأعمال والشركات فى القطاعات المختلفة.

وقال هشام عبدالواحد، عضو اللجنة فى تصريحات خاصة لـ«البورصة»: إنه تم توجيه 54 دعوة لشركات واتحادات أعمال ومجالس تصديرية للاستماع إلى رؤيتهم لمشروع قانون القيمة المضافة على أن يشارك كل من وزير المالية عمرو الجارحى ومساعده للدراسات الضريبية عمرو المنير فى الاجتماع.

وتعد من أبرز الشركات التى ستشارك فى الاجتماع شركة توشيبا والشركة الشرقية للدخان وبعض شركات الغزل والنسيج، كما يشارك اتحاد الغرف التجارية والمجالس التصديرية.

واللجنة الخماسية هى لجنة مصغرة مشكلة من 5 أعضاء من لجنة الخطة والموازنة لإعداد تقرير حول مشروع القانون لرفعه إلى اللجنة الأم التى بدورها سترفعه إلى اللجنة العامة بمجلس النواب.

انتهت اللجنة الخماسية المشكلة من مجلس النواب من مراجعة 20 مادة من مشروع قانون القيمة المضافة من إجمالى 74 مادة.

وقال عبدالواحد: تعتزم الانتهاء من مراجعة مشروع القانون خلال الأسبوع الأول من أغسطس المقبل.

وأضاف أن أهم الملاحظات التى وجدتها اللجنة الخماسية فى المواد التى تم مراجعتها تتعلق بالمحاسبة الإلكترونية والنظام الضريبى فضلا عن أن مشروع القانون لم يحدد بعد نسبة الضريبة.

وقال عبدالواحد: «حتى الآن فإن نسبة الضريبة بـ14% لا توجد فى مشروع القانون، ومن الممكن أن تقل عن هذه النسبة وفقا للاتفاق مع وزارة المالية والنقاشات التى ستم مع المجتمع المدنى ومنظمات الأعمال».

وأضاف إن الحكومة فى مشروع القانون تستهدف 31 مليار جنيه ضرائب، وهو ما دعا اللجنة للتساؤل عن الإيرادات المستهدفة حال انخفاض نسبة الضريبة عن 14%.

وقال: إنه لا يزال حد التسجيل فى مشروع القانون من أهم الاعتراضات، حيث يطالب البعض بإلغائه والإبقاء على الوضع القائم فى قانون الضريبة العامة للمبيعات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/25/873059