منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“قناة السويس” تقرر 45% تخفيضاً لرسوم عبور ناقلات البترول العملاقة


قصر التخفيض على السفن القادمة من أمريكا ومتجهة إلى الخليج العربى

منحت هيئة قناة السويس 45% تخفيضاً على رسوم عبور ناقلات البترول العملاقة VLCC القادمة من أمريكا ومتجهة إلى الخليج العربى اعتباراً من الأحد ولمدة ستة أشهر قابلة للتجديد.
وأوضحت الهيئة فى منشورها الرابع للعام الجارى أن القرار يقضى بتخفيض رسوم العبور دون الخدمات الأخرى لناقلات البترول العملاقة ذات الحمولة الساكنة 200 ألف طن فأكثر ـ للناقلات القادمة من موانئ الخليج المكسيكى أو من موانئ منطقة الكاريبى وموانئ الساحل الشمالى لأمريكا الجنوبية.
وحددت هيئة قناة السويس المستندات المطلوبة لحصول على التخفيض بالتقدم بطلب عن طريق التوكيل الملاحى على أن تقدم شهادة من ميناء القيام توضح تاريخ المغادرة وحالة الناقلة ـ فارغةـ موقعة  ومختومة من سلطات الميناء وشهادة أخرى من ميناء الوصول موقعة ومختومة من سلطات الميناء توضح تاريخ الوصول والجهة القادمة منها.
واشترطت هيئة قناة السويس أنه فى حالة التوقف بميناء بينى يتم تقديم شهادة من سلطات الميناء بأسباب التوقف.
وتضم المستندات المطلوبة للحصول على التخفيض تعهداً من التوكيل الملاحى بسداد رسوم العبور بالكامل دون أى تخفيض فى حالة تغيير ميناء القيام أو ميناء الوصول.
واشترطت قناة السويس تقديم تلك المستندات فى مدة أقصاها شهرين من تاريخ العبور ويتم إلغاء التخفيض فى حالة الإخلال بصحة المستندات المذكورة أو عدم تقديمها فى المدة المحددة.
وأوضحت هيئة القناة، أن التخفيض المقرر سالفاً لا يلغى الخفض الذى يمنح لسفن المسافات الطويلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/25/873396