منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




840 مليون جنيه من “التمويل العقارى” لدعم 45 ألف عميل بـ”الإسكان الاجتماعى”


قدم صندوق التمويل العقارى 840 مليون جنيه دعماً للفائزين بوحدات مشروع الإسكان الاجتماعى بمتوسط 18.5 ألف جنيه للعميل ضمن الإعلانات التى طرحتها وزارة الإسكان لتوزيع وحدات المشروع.
وأطلق البنك المركزى المصرى مبادرة بقيمة 10 مليارات جنيه؛ لتنشيط قطاع التمويل العقارى بفائدة 7% لمحدودى الدخل، و8% لمتوسطى الدخل للوحدات التى تصل قيمتها 500 ألف جنيه، كما أدخل البنك تعديلاً على المبادرة ليرتفع الحد الأقصى للتمويل إلى 950 ألف جنيه بفائدة 10.5%، ومن المقرر أن تتضمن المرحلة الثانية من المبادرة 10 مليارات أخرى.
وقالت مى عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، إن حجم الدعم المقدم من الصندوق لحوالى 45 ألف عميل ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى بلغ 840 مليون جنيه بمتوسط 18.5 ألف جنيه للفرد.
وارتفع حجم التمويلات المقدمة من البنك المركزى لعملاء مشروع الإسكان الاجتماعى 3.4 مليار جنيه ضمن مبادرته الخاصة بتنشيط قطاع التمويل العقارى، وتصدر بنك التعمير والإسكان قائمة البنوك المقدمة للتمويلات بقيمة تصل 1.4 مليار جنيه.
أضافت أن الوحدات التى تم تسليمها للفائزين تتوزع على أول 3 إعلانات لوزارة الإسكان فى مشروع «المليون وحدة»، ويجرى تسليم وحدات الإعلان الرابع.
أوضحت أن صندوق التمويل العقارى يتعامل على الوحدات التى طرحتها وزارة الإسكان التى تبلغ نحو 84 ألف وحدة من خلال 7 إعلانات. وبلغ إجمالى المتقدمين ما يزيد على 400 ألف مواطن، كما بلغ عدد المستوفين للشروط نحو 250 ألف مواطن.
أشارت إلى أن مهلة استكمال سداد جدية الحجز للراغبين فى التحويل من مدينتى السلام والقاهرة الجديدة لمدن الشروق، و15 مايو، وبدر، تنتهى 31 يوليو الجارى وينطبق نفس الموعد على الحاجزين بمدينة 6 أكتوبر (دهشور)، المنطبق عليهم الشروط، ولم يُصبهم الدور فى المرحلة الأولى بالمدينة، ولم يقوموا بسحب مقدم الحجز، لاستكمال سداد جدية الحجز، ويتم تنفيذ وحدات لهم حالياً بمدينة 6 أكتوبر.
وسدد 74.9 ألف فرد 674 مليون جنيه لحجز وحدات ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى بمدن الشروق و15 مايو وبدر و6 أكتوبر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/26/871926