منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الدولار يرفع تكلفة الإنتاج بسيراميك “لابوتيه” بنسبة 30%


قال صبحى نصر نائب رئيس مجلس إدارة شركة «سيراميكا لابوتيه» إن ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى من المتوقع أن يزيد من تكلفة الإنتاج بنسبة تتراوح بين 20% و30%، مؤكدًا أن متوسط نسبة مدخلات الإنتاج المستوردة فى معظم المنتجات المحلية تصل إلى 40% تقريبًا.
وأضاف أن نسبة مدخلات الإنتاج المستوردة فى صناعة السيراميك تصل إلى نحو 50% تقريبًا، ما يعنى أن الزيادة فى الأسعار أمر طبيعى حتمى سيتحمله المستهلك فى الأساس بشكل كبير.
وسجلت أسعار صرف الدولار امس فى السوق غير الرسمى نحو 13.25 جنيه.
وأكد نصر أن ارتفاع الأسعار يزيد من الأعباء التى يتحملها المواطنون، والتى من شأنها أن تدفعهم للعزوف عن شراء كافة السلع غير الأساسية المتمثلة فى الأغذية والأدوية بشكل رئيسي، الأمر الذى سيخلق حالة من الركود فى الأسواق وسيترتب عليه انخفاض مبيعات كافة المصنعين فيما قد يتحول البعض الآخر إلى الخسارة.
وأوضح أن استمرار الأوضاع بشكلها الحالى يشكل مشكلة كبيرة، قائلا إنه على الرغم من فائدة انخفاض الجنيه فى التصدير، إلا أنه يقلص من حجم السوق المحلى، ما يعنى انخفاض المبيعات المحلية، بجانب صعوبة استيراد مدخلات الإنتاج غير المحلية، قائلا: «الوضع فى أسوأ ما يكون، وعلى المسئولين التحرك بشكل سريع لحل تلك الأزمة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/26/873203