منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“نعيم” توصى بشراء أسهم “السويس للأسمنت” بسبب توقعات نمو الطلب وارتفاع الربحية


 

توصى بحوث شركة «نعيم» للوساطة فى الأوراق المالية، بشراء سهم شركة «السويس للأسمنت» حيث يتضمن فرص ارتفاع كبيرة تصل إلى 155% حيث حددت السعر المستهدف له عند 30.2 جنيه للسهم، مقابل قيمته السوقية الحالية والبالغة حوالى 11.80 جنيه للسهم.

أرجعت «نعيم» توصيتها بشراء السهم إلى نظرتها المستقبلية الإيجابية تجاه ربحية الشركة والطلب على الأسمنت فى الأجل المتوسط، إضافة إلى بدء الشركة استخدام الفحم بمصنع القطامية (طاقة 1.5 مليون طن سنويًا) ومصنع السويس (طاقة 3 ملايين طن سنويًا)، كما أنها تخطط لتحويل مصنعى حلوان وطرة للعمل بالفحم خلال فترة 18 شهرًا المقبلة.

وتستهدف الشركة من تنويع مصادر الطاقة المستخدمة تجنب الآثار السلبية الناتجة عن ارتفاع تكاليف الطاقة وحالات توقف الإنتاج، مما سينتج عنه تحسن ملحوظ فى الربحية فى الأجل المتوسط.

كما دعمت «نعيم» توصيتها بالشراء، بالنتائج الايجابية التى أعلنت عنها «السويس للاسمنت» خلال الربع الثانى 2016 خاصة على صعيد الربحية، على أثر تراجع تكلفة البضاعة المباعة نتيجة انخفاض تكاليف الطاقة، على الرغم من تراجع المبيعات عن التوقعات تأثرًا بتراجع الطلب فى شهر رمضان وبداية فصل الصيف.

أضافت أن الشركة استطاعت تحقيق ربحية قوية على الرغم من ارتفاع مصروفات المخصصات والتكاليف التشغيلية الأخرى، إلى جانب تداعيات تراجع قيمة الجنيه (بنسبة 10-15%) فى السوق السوداء، مرجحة أن تلجأ إليها الشركة لتوفير النقد الأجنبى اللازم لاستيراد الفحم.
بلغت معدلات تشغيل «السويس للأسمنت» لإنتاج الأسمنت 66% خلال الربع الثانى من العام الحالى، مقابل 74% فى الربع الأسبق و65% فى الربع الثانى من 2015، وفق تقديراتنا.

وساهم تراجع التكاليف وتعافى الأسعار تتابعيًا فى تحسن هامش الربح الإجمالى على الأساسين السنوى وربع السنوى؛ حيث تواصل الشركة تنفيذها الصارم لاستراتيجيات ترمى إلى تحسين الكفاءة التشغيلية داخليًا وتعديل مزيج الطاقة.

حققت شركة السويس للأسمنت صافى ربح بقيمة 48 مليون جنيه خلال الفترة، مقابل ربح بقيمة 2 مليون جنيه فى الربع الأول من 2016، وربح بقيمة 61 مليون جنيه فى الربع الثانى من 2015، ليتخطى صافى الربح المحقق تقديرات بحوث «نعيم» البالغة 25 مليون جنيه.
بلغت الإيرادات 1.4 مليار جنيه فى الربع الثانى من 2016، بتراجع نسبته 10.8% على الأساس الربع سنوى و2% على الأساس السنوي، ارتفعت الأسعار بنسبة 4% على الأساس الربع سنوي، فى حين أنها استقرت على الأساس السنوي، فيما انخفض حجم المبيعات بنسبة 11% على الأساس الربع السنوي، ولكنه شهد ارتفاعًا طفيفًا على الأساس السنوي.
سجل هامش الربح الإجمالى 16.9% فى الربع الثانى من 2016 مقابل 9.7% فى الربع الأول من 2016 و12.6% فى الربع الثانى من 2015.
و تواصل إدارة «السويس للأسمنت» نظرتها المتفائلة تجاه إنتاج الأسمنت ومبيعاته خلال عام 2016 وما بعده، حيث لا تزال المؤشرات الأساسية لقطاع البناء والتشييد بمصر قوية، خاصة وأن مصر تخطط لتنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبرى، مما سيعزز الطلب على الأسمنت، ومع ذلك ترى الشركة أن التدابير الجديدة لفرض المزيد من القيود على الواردات والائتمان الاستهلاكى من شأنها التأثير سلبًا على النمو الاقتصادى بوجه عام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2016/07/26/873272