“مصر للتأمين” تفوز بوثيقة أسطول “تريمف” للنقل البحرى بإجمالى 40 مليون دولار


جددت شركة مصر للتأمينات العامة والممتلكات ـ مصر للتأمين ـ وثيقة التأمين على أسطول السفن المملوكة لشركة تريمف للنقل البحرى، إحدى الشركات التابعة لـ«جهاز الصناعات والخدمات البحرية للقوات المسلحة»، بإجمالى مبالغ تأمينية تصل 40 مليون دولار.
وقال نظمى حسين، مدير عام إعادة التأمين البحرى بـ«مصر للتأمين»، إن الوثيقة توفر الحماية التأمينية لأجسام السفن ومعداتها بخلاف تغطية كل الأخطار التى تتعرض لها السفينة وأخطار الحروب والقرصنة، وبعض المسئوليات المدنية تجاه الغير.
أضاف «حسين»، أن الشركة فازت بالوثيقة بعد منافسة مع عدد من شركات تأمينات المسئوليات بالسوق، وتم ترتيب اتفاقيات إعادة التأمين للتعاقد بشكل رئيسى لدى سوق اللويدز بلندن، والمتخصص فى قبول تلك النوعية من الأخطار.
وتنقسم اتفاقيات إعادة التأمين إلى شقين: الأول «الإعادة الاتفاقى»، بمعنى اتفاق شركة التأمين مع شركة الإعادة بأى من الأسواق الأخارجية على إعادة جزء من محفظة المخاطر التى تغطيها مقابل الاحتفاظ بالجزء الآخر. أما «الإعادة الاختيارى» فتتم إعادة كل عملية على حدة بشروط أخرى، وقد تكون الإعادة مع نفس الشركات التى تتعامل معها شركة التأمين فى «الاتفاقى» أو شركات أخرى.
وجددت «مصر للتأمين»، مؤخراً، وثيقة التأمين على 18 سفينة مملوكة لشركة خدمات البترول البحرية التابعة للهيئة المصرية العامة للبترول بإجمالى مبالغ تأمين 800 مليون جنيه، ووثيقة التأمين على أسطول شركة الملاحة الوطنية بإجمالى 500 مليون جنيه، لعدد 13 وحدة بحرية إضافة إلى أسطول الشركة المصرية للملاحة البحرية بالإسكندرية بإجمالى 100 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/26/873443