منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




سفير تايلاند بالقاهرة: 1.03 مليار دولار حجم التبادل التجاري فى 2015


قال سفير تايلاند بالقاهرة بيرا ساك إن حجم التبادل التجاري بين بلاده ومصر ارتفع ليصل إلى 03ر1 مليار دولار فى 2015 ،مقارنة 5ر805 مليون دولار خلال 2011 .
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الاتحاد العام للغرف التجارية مع وفد من الشركات التايلاندية برئاسة نائب وزير التجارة يضم عددا من الشركات العاملة فى الصناعات الغذائية يزور مصر حاليا لبحث فرص الشراكة والاستثمار والتجارة بين الشركات المصرية ونظيرتها التايلاندية فى مجالات التصنيع الغذائي.
وأوضح, وفقا لوكالة انباء الشرق الاوسط, أن حجم الصادرات المصرية الى بلاده زاد لتصل الى 175ر42 مليون دولار فى 2015 مقارنة 517ر35 مليون دولار2011 تمثلت فى الحديد والصلب المنتجات المصرية والقطن والصابون وزيوت التشحيم والشمع، والرصاص ومصنوعاته، والمنتجات الكيماوية،والملابس والإكسسوارات.
وأضاف أن حجم الواردات المصرية من بلاده زاد ليصل إلى 321ر997 مليون دولار خلال العام الماضي مقارنة 081ر770 مليون دولار خلال. 2011.
وأشار الى أن العلاقات التجارية بين البلدين لاترقى إلى مستوى العلاقات التاريخية ،مؤكدا دعمه لآلية الزيارات المتبادلة بين الوفود التجارية فى مختلف المجالات ،مشيرا إلى أن الزيارة تعد الأولى من نوعها وتم اختيار قطاع التصنيع الغذائي وذلك لأن بلاده تعد الدول العشر الأولى على مستوى العالم فى تصدير المنتجات الغذائية.
وأضاف أنه سيتم خلال الفترة المقبلة زيارات لوفود آخرى فى قطاعات الملابس الجاهزة والالكترونيات.
وأوضح أنه خلال زيارة الوفد تم تنظيم لقاءات ثنائية مع نظائرهم المصريين من مصنعين ومستوريدن حيث تم طرح فرص التصنيع المشترك بالمصانع المصرية من اجل التصدير للاستفادة من الاتفاقيات التى وقعتها مصر مع مختلف الدول والتى تتيح لها الوصول الى 6ر1 مليار مستهلك فى الاتحاد الأوروبي والإفتا وكوميسا والدول العربية منوها الى أن هذا الأسلوب من التعاون سينمي صادرات الدولتين معا وسيزيد من تنافسيتهما ونقل تكنولوجيا حديثة وفتح أسواق جديدة لمصر

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: تايلاند مصر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/26/873480