منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




غداً.. “الوزراء” يناقش عروض المستثمرين الراغبين فى إنتاج الطاقة من المخلفات


يناقش مجلس الوزراء، غداً الأربعاء، مع اللجنة المشكلة من 5 وزارات المختصة بوضع تعريفة إنتاج الكهرباء من المخلفات عروض المستثمرين الراغبين الدخول فى منظومة إنتاج الوقود البديل من المخلفات.

قال مصدر حكومى لـ«البورصة»: إن اجتماع مجلس الوزراء سيناقش العروض الاستثمارية بمنظومة تدوير المخلفات لإنتاج الوقود البديل الذى تستخدمه معظم الصناعات، على رأسها «الاسمنت »فى اجتماع الغد الأربعاء.

أوضح أن العروض التى تمت الموافقة عليها من اللجنة تختص ثلاث محافظات، وهى: كفر الشيخ والإسكندرية ودمياط.

وقالت فاطمة الزهراء محسن، رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع لمجلس الوزراء لـ«البورصة»، إن اللجنة أعدت مذكرة بشأن الآليات المنظمة لعملية الاستثمار فى مجال إنتاج الكهرباء من المخلفات، والمعروفة باسم «الدليل الإجرائى للتعريفة المغذية من المخلفات للمستثمرين» لرفعه إلى مجلس الوزراء.
أوضحت أن العرض الأول من شركة تستهدف استغلال حمأة الصرف الصحى لتوليد البايوجاز فى محافظة كفر الشيخ، والثانى يتمثل فى تدوير المخلفات البلدية عن طريق تكنولوجيا التغييز لإنتاج الكهرباء فى محافظة دمياط، أما العرض الثالث فيتضمن استغلال مخلفات مدفن صحى بمحافظة الإسكندرية لتوليد الوقود البديل.
أشارت إلى أن مجلس الوزراء وافق على 92 قرشاً كسعر استرشادى ووجه اللجنة المختصة التى شكلها مؤخراً المكونة من الكهرباء والبيئة والمالية والتنمية المحلية لوضع الدليل الإجرئى للتعريفة المغزية للكهرباء الناتجة من المخلفات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/26/873673