منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“ميجان” الصينية تتفاوض مع “الاتصالات” و”الصناعة” لتدشين مصنع للهواتف باستثمارات 10 ملايين دولار


10 ملايين استثمارات مبدئية والمساحة تتراوح بين 3 و5 آلاف متر

علمت «البورصة»، أن شركة «ميجان» الصينية، المتخصصة فى الصناعات الإلكترونية تتفاوض مع وزارتى الاتصالات والصناعة؛ لتأسيس مصنع للهواتف الذكية و«التابلت» باستثمارات مبدئية تصل إلى 10 ملايين دولار فى محافظة المنيا.
كشف مصدر حكومى لـ«البورصة»، أن شركة ميجان الصينية تبحث مع وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعة تأسيس مصنع للهواتف الذكية والتابلت باستثمارات مبدئية 10 ملايين دولار فى محافظة المنيا.
وأضاف أن الشركة فى مرحلة المفاوضات، مستهدفة تدشين المصنع خلال العام المقبل لاقتناص حصة سوقية أكبر فى السوق المحلى.
وأشار إلى أن مساحة مصنع تتراوح بين 3 و5 آلاف متر مربع، وسوف تحصل الشركة على الأرض فى أحد مراكز المحافظة.
وأوضح أن الشركة تستهدف خدمة السوق المحلى بشكل أكبر فى السنوات الأولى من الإنتاج.
يأتى ذلك بعد دخول شركة ميجان الصينية شريكاً مع شركة سيكو المصرية المتخصصة فى تجميع الهواتف لتأسيس مصنعها على مساحة 3.6 ألف متر بالمنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الصناعية بالإسكندرية، والذى يستهدف إنتاج 3 ملايين جهاز خلال 2017، ويوفر 450 فرصة عمل جديدة.
وتستهدف «سيكو» مضاعفة خطوط الإنتاج بعد العام الأول من 6 إلى 12 مطلع 2018، ومضاعفة الإنتاج إلى 6 ملايين وحدة إلكترونية بين محمول وتابلت وأجهزة تتبع آلى، وهو ما سوف يحدث نقلة نوعية تدفع مصر إلى وضع اللبنة الأولى للتصنيع التكنولوجى فى الشرق الأوسط.
ويتجاوز حجم استثمارات «سيكو» و«ميجان الصينية» فى مصنعها الجديد 250 مليون جنيه بنهاية 2018، حيث كشف «سالم» فى تصريحات سابقة لـ«البورصة»، أن «ميجان» سوف تشارك فى جميع استثمارات المصنع بالمناصفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/27/872843