منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



“إى فاينانس” تتوقع 500 مليون جنيه إيرادات بنهاية 2016


سرحان: 10% تراجعاً فى أعمال الشركة.. ونستهدف الاستثمار فى الـ«sim card»
تتوقع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «e-finance» تحقيق إيرادات تقدر بنحو 500 مليون بنهاية العام الجارى، مقابل 350 مليوناً خلال العام الماضى بنمو 30%، وذلك رغم تأثير ارتفاع سعر الدولار على أعمال الشركة بنسبة 10% تقريباً.
قال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن حجم إيرادات «e-finance» بلغ حوالى 350 مليون جنيه خلال العام الماضي، متوقعاً نموه 30% خلال العام الحالى إلى 500 مليون جنيه تقريبا.
وأوضح أن عدم استقرار سعر الدولار وارتفاعه بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، أثر بشكل سلبى على أعمال الشركة، بنسبة 10% تقريبا، وعلى معدل ربحية الشركة من المشاريع القائمة، معربا عن آماله فى استقرار العملة الأمريكية خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن «e-finance» نجحت فى تطوير مركز خدماتها، وإتاحة حلول متطورة فى إصدار الكروت الذكية للمشروعات القومية الكبرى، متابعا أن هذه الحلول سوف تسهم فى توفير الوقت والمجهود والتكاليف.
وحسب إبراهيم تستهدف «e-finance» الاستثمار فى مجال توفير الـ«sim card» فى البطاقات لتطوير خدمات الدفع والسداد عبر الهواتف الذكية، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستفتح مجالاً للتعاون مع شركات المحمول، خاصة مع دخول مشغل رابع لشبكات المحمول فى السوق المحلى.
وأضاف أن الشركة حصلت على أعلى معدلات الأمان للكروت الذكية وهو ما يؤهلها للعمل مع المشاريع القومية الكبرى، كالبطاقات الشخصية وبطاقات التموين وغيرها من المشاريع التى تهم المجتمع والمواطن المصرى.
ولفت إلى أن الشركة فعلت اتفاقيتها مع شركتى «فيزا» و«كلاود باى» لإطلاق أول سوق إلكترونى فى مصر لتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومساعدة الجهات الحكومية فى زيادة حجم التجارة داخلياً وخارجياً.
ونوه إلى أن «e-finance» أطلقت حوالى مليون ونصف المليون بطاقة ذكية بالتعاون مع شركة «ماستر كارد».
وأكد على نمو سوق المدفوعات الإلكترونية بصفة مستمرة، متوقعا انتعاش سوق الدفع عبر الهواتف الذكية خلال الفترة القادمة بصورة أكبر مما عليه الآن، مضيفاً ان السوق المصرى كبير ومازال يحتاج إلى العديد من الشركات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/27/873021