منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«بيت الزكاة» يتعاقد مع «Advances» لإرسال 450 ألف رسالة عشوائية للتبرعات


تعاقد “بيت الزكاة والصدقات المصرى” مع شركة Advances للتكنولوجيا لإرسال 450 ألف رسالة عشوائية على الهواتف سنويا لحث المواطنين على التبرع لصالح بيت الزكاة.
وقال الدكتور صفوت النحاس، الأمين العام لبيت الزكاة أنه تعاقد مع شركة «Advances» للتكنولوجيا لإرسال الرسائل العشوائية على الهواتف بإجمالى 450 ألف رسالة سنويا.
أوضح النحاس فى تصريحات خاصة لـ«البورصة» أن التعاقد سيبدأ تفعيله بداية العام الهجرى المقبل حيث تبدأ السنة المالية لبيت الزكاة.
لفت إلى أن بيت الزكاة أرسل 100 ألف رسالة خلال شهر رمضان الماضي، لحث المواطنين على إخراج الزكاة لصالح البيت باعتباره القناة الأساسية للزكاة.
أضاف أنه سيتم اختيار الأرقام بمعرفة الشركة لكن بيت الزكاة طالبها بإعطاء الأولوية لصالح المتبرعين القدامى له، يليه أصحاب الخطوط بيزنس وسددوا فواتير أعلى من 1000 جنيه شهريا، موضحا أن الشركة ستتوصل إليهم من خلال علاقتها بشركات المحمول، على حد وصفه.
وذكر أن الشركة سترسل الرسائل أيضا إلى مشترى السيارات المرسيدس أو BMW خلال الخمس سنوات الأخيرة.
وقال إن بيت الزكاة يتعاون مع كل من شركة إيفينانس لتحصيل الزكاة أون لاين، والبريد لتحصيل الأموال أوف لاين من خلال إيداعات المواطنين.
أضاف أن بيت الزكاة يتعاون أيضا مع شركة أرامكس للشحن لتلقى الزكاة النقدية من المنازل، كما أنه يتعاون مع شركات المحمول.
تابع أن بيت الزكاة سيبدأ بالتعاون مع شركة هيت للدعاية الديجيتال الشهر المقبل، فى العمل على إطلاق تطبيق على الهواتف لبيان قيمة الزكاة ونوعها وكيفية حسابها، إلى جانب جلب الراغبين فى تلقى مساعدات البيت، على أن يتم إطلاق التطبيق خلال شهر من بدء العمل به.
لفت إلى أن بيت الزكاة وقع بروتوكول تعاون مع مكاتب المجلس القومى للسكان ومكاتب كليات جامعة الأزهر والبالغ عددها 80 كلية ويستغلها البيت فى تلقى الزكاة وطلبات الحصول على الزكاة.
شدد على أنه لا توجد نية للاستحواذ على لجان الزكاة بالمساجد التابعة لوزارة الأوقاف ويشرف عليها بنك ناصر الاجتماعي، لكن البيت يسعى لأن يكسب ثقة المواطنين.
قال إن قاعدة البيانات لدى بيت الزكاة تضم 75 ألف مستحق ويتلقى بيت الزكاة الطلبات اليومية ويقوم بتحديث البيانات بشكل دورى كل 3 شهور.
أوضح أن بيت الزكاة يجرى دراسات مكثفة مع جهات كثيرة للعمل على القضايا الخاصة بالفقراء على المستوى القومى والقضايا التى تهم الوطن بالكامل والتى ليست محصورة فى مكان محدد مثل قضايا العشوائيات وأطفال الشوارع، وذلك باعتبار بيت الزكاة المكان المركزى لجمع الزكاة ويحتم ذلك عليه العمل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/27/873838