منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بلتون” : حانت ساعة الصفر للتخلص من تثبيت سعر الصرف


يرى قسم البحوث بشركة بلتون المالية أنه يجب اتخاذ إجراءات سريعة فى البرنامج الاصلاحى الاقتصادى قبل وصول بعثة صندوق النقد بـ 48 ساعة لتكون بادرة جيدة جدًا لإتمام مباحثات قرض النقد الدولي بنجاح وتأمين الحصول عليه قبل نهاية العام.

وقال القسم ان الاقتصاد المصرى يشهد إجماع على الإصلاح المالي وطلب الحصول على قرض صندوق النقد الدولي رسميا وانفجار الفقاعة التي شهدها سعر الدولار امام الجنيه في السوق السوداء تدريجيًا .

واشار القسم الى أن ساعة الصفر ستصبح وشيكة مع اقتراب مقياس التغير (Delta) في سعر الدولار/ جنيه بالسوق السوداء من صفر، لأن ذلك يعكس تشبع شرائي للدولار.

وفى مذكرة بحثية حديثة وجهت “بلتون” عدة رسائل لمحافظ البنك المركزي، ولمستثمري الاسهم، وللمستثمرين في أصول الدخل الثابت.
 وقالت لمحافظ البنك المركزي: “لقد اتخذت إجراء صحيح مرة أخرى ، ونترقب بشدة إصلاح سياسة سعر الصرف.
واشارت الى أن ساعة الصفر كانت وشيكة مع اقتراب مقياس التغير (Delta) في سعر الدولار/ جنيه بالسوق السوداء من صفر، لأن ذلك يعكس تشبع شرائي للدولار، الا أنه بالأمس، لم يصل قياس التغير إلى صفر فقط بل كان سالبًا، بعد أن تُداول الدولار عند حوالي 12.6 جنيه بعدما وصل إلى 13-13.25 في اليوم السابق، وذلك بالرغم من غياب تدفقات الدولار. 

وأوضحت ان السعر العادل للدولار ليس بعيدًا عن 11-12 جنيه، وقد يكون أقرب إلى 10 جنيهات إذا شهدت التدفقات على أذون الخزانة المقومة بالجنيه تعافيًا قويًا ، يمكن ملاحظة أن قرار سعر الفائدة المرتقب يوم الخميس قد يمثل الضربة القاضية لمضاربي العملة، حيث سيسرعوا على الأرجح إلى بيع الدولار كما كانوا يسرعوا لشرائه. 

ونصحت مستثمري الأسهم بالانتظار وترقب رؤية ارتفاع مؤشر البورصة المصرية EGX30 حتى مستوي 8000 نقطة, لإعادة تقييم الموقف حينها بدلًا من التخلص من الأسهم حالياً . 
أما رسالتها لمستثمري الدخل الثابت, فتضمنت أن أسعار الفائدة قد تظل مرتفعة لأسابيع قليلة ولكن في حالة نجاح برنامج الإصلاح ستنخفض بقوة.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/27/873859