منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



وزير الكهرباء يجتمع بشركات الطاقة المتجددة خلال أسبوعين


يوسف: الوزير سيجيب عن أسئلة واستفسارات المستثمرين.. ويناقش معهم تطورات الأسواق العالمية

قالت المهندسة لمياء يوسف، رئيس وحدة تعريفة التغذية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء لـ«البورصة»، إن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء سيجتمع بشركات الطاقة الجديدة والمتجددة، خلال أسبوعين، لمناقشة كل الأمور الخاصة بمشروعات تعريفة التغذية، واستعراض رؤية الوزارة فى الفترة القادمة.

أوضحت أن اللجنة الإشرافية لمشروعات تعريفة التغذية تجهز تقريراً شاملاً لتقديمه إلى وزير الكهرباء قبل الاجتماع مع المستثمرين، وسيتضمن المشاورات مع مؤسسات التمويل الدولية، وتقرير إنجاز محطات محولات بنبان فى أسوان، حتى تكون الرؤية واضحة ومتكاملة أمام المستثمرين.

وتستهدف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تدشين محطات لانتاج الكهرباء من محطات الشمس والرياح، وفقاً لنظام تعريفة التغذية بقدرة 4300 ميجاوات وباستثمارات تصل إلى 7 مليارات دولار.

وتعانى شركات الطاقة الجديدة والمتجددة صعوبات تمويل مشروعاتها؛ بسبب رفض المؤسسات الدولية تمويل المشروعات؛ اعتراضاً على بند التحكيم داخل مصر.

وأشارت «يوسف» إلى أن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء سيجيب عن أسئلة واستفسارات جميع المستثمرين، كما سيناقش معهم تطورات الاسواق العالمية فى مجال إنتاج الطاقة.

وتابعت: «نعمل بسرعة كبيرة لإتمام تنفيذ المشروعات».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/27/874041