منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الرقابة” تتلقى 125 شكوى ضد شركات “السمسرة” بنهاية يونيو


 

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية أن رصيد الشكاوى قيد الدراسة بدأ هذا العام لعدد 102 شكوى من فترات سابقة، و خلال الفترة من أول العام حتى نهاية يونيو 2016  تلقت الهيئة عدد 125 شكوى ضد الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية ، و بهذا يرتفع إجمالي عدد الشكاوى القائم خلال الفترة 2016  إلى 227 شكوى. مقابل رصيد إجمالي عدد 258 بنهاية يونيو 2015 .

و خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام انتهت الهيئة من دراسة عدد 131 شكوى ، ليصل رصيد الشكاوى قيد الدراسة إلى عدد 96 شكوى بنهاية الفترة .

و تتعلق الشكاوى بالشراء والبيع بأوامر على بياض، والبيع من خلال وكيل، والشراء والبيع بتمويل من الشركة يفوق القدرات المالية للعميل دون مراعاة شروط الشراء الهامش، والبيع الجبري لسداد المديونيات، و التعامل على الحساب من خلال الانترنت.

 

وأعلنت الهيئة أنه قد تم اتخاذ إجراءات التحقيق ورفع الدعوى الجنائية في ضوء الطعن بالتزوير و لمخالفات التلاعب “شركات” و لمخالفات التلاعب “عملاء” ولمخالفات القوائم المالية و عن مخالفات قانونية ولائحية أخرى فى 46 حالة ، وتقرر عدم اتخاذ إجراءات التحقيق أو رفع الدعوى الجنائية فى 19 حالة، وتم الموافقة على التصالح في 37 حالة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/28/874456