منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الصرافات تواصل توقفها عن شراء الدولار وتبيعه لعملائها بـ 12.65 جنيه


واصلت شركات الصرافة توقفها عن شراء الدولار من العملاء اليوم، مقصرة عمليات بيع العملة الأمريكية لعملائها وعند الحاجة الضرورية بسعر 12.65 جنيه.
وتسببت حملات البنك المركزى التفتيشية على الصرافات فى عدد من المناطق منها وسط البلد والمعادى والدقى ارتباك أغلب المتعاملين ووقف عمليات التداول نهائيا لحين وضوح اتجاه الاسعار.
ورفض عدد من اصحاب شركات الصرافة بيع الدولار المخزون لديهم بأسعار منخفضة بعد شرائها بتكلفة مرتفعة، متوقعين استمرار الأسعار عند مستويات اعلى من 12.50 جنيه خلال الايام المقبلة.
كما نفى تجار عملة واصحاب شركات صرافة تنفيذ اى عمليات بيع للعملة الأمريكية بأسعار اقل من 12 جنيها، كما نشر فى عدد من المواقع الالكترونية أمس، مؤكدين ان تلك الاسعار مجرد شائعات تستهدف إحباط مستويات التسعير فى السوق الموازى.
وقال مسئول صرافة لـ «البورصة»، إنهم توقفوا تماماً عن شراء العملة الأمريكية منذ مساء أمس، فى ظل تكهنات بانخفاض العملة الأمريكية والحملات التفتيشية التى يقوم بها البنك المركزى ومباحث الأموال العامة.
وأضاف أن الصرافات والتجار يقومون فقط بعمليات بيع الدولار لشركات الاستيراد التى فى حاجة ملحة له عند 12.65 جنيه للدولار الواحد، مشيرين إلى أن العمليات تتم خارج مقار الصرافة.
وأعلنت الحكومة يوم الثلاثاء رسمياً عن التفاوض مع صندوق النقد الدولى للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار على مدار ثلاث سنوات، بالإضافة إلى 9 مليارات دولار من مصادر أخرى لدعم البرنامج المقرر تقديمه إلى صندوق النقد.
وقال تاجر عملة إن عمليات التفتيش على السوق الموازى ازدادت خلال اليومين الماضيين بشكل كبير من قبل البنك المركزى، مما دفع الشركات لاعلان التداول بالعملة بالأسعار الرسمية.
وأضاف أن الصرافات أوقفت شراء العملة مبررة ذلك بعدم وجود عملة محلية لديهم تكفى لشراء الدولار.
وتوقع مسئول صرافة، أن تستمر حملات التفتيش على السوق الموازى خلال الاسابيع المقبلة، مما يزيد حالة الركود فى عمليات الشراء من قبل الصرافات، وسعيهم للتخلص من الدولار الذى تم شراؤه بأسعار مرتفعة منذ بداية شهر يوليو.
وسجلت أسعار صرف الدولار أمام الجنيه فى السوق الموازى فى تداولات أمس 12.40 جنيه و12.80 جنيه للبيع.
واستقرت أسعار صرف الدولار فى البنوك رسمياً اليوم عند 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/28/874506