منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البحيرة” تنتهى من إنشاء وتطوير 22 مدرسة ومركز للقلب بتكلفة 83 مليون جنيه


انتهت محافظة البحيرة من إنشاء وتطوير 22 مدرسة فى عدد من مدن ومراكز المحافظة خلال العام المالى 2015- 2016، بتكلفة إجمالية 82 مليون جنيه، بالإضافة إلى مركز لروماتيزم القلب بمركز خدمة الهلال فى دمنهور بتكلفة إجمالية بلغت مليون جنيه.
قال مسئول بمحافظة البحيرة لـ«البورصة»، إن المحافظة تعمل، حالياً، على تجهيز المدارس؛ استعداداً لافتتاحها مع بداية العام الدراسى الجديد، موضحاً أن التكلفة الإجمالية للأعمال الإنشائية والتوسعات تبلغ نحو 82 مليون جنيه.
وأضاف أنه من المخطط أن تنتهى المحافظة من إنشاء 31 مدرسة خلال نهاية العام الجارى فى مدن ومراكز «المحمودية، شبراخيت، كفر الدوار، الدلنجات، أبوحمص، إدكو، رشيد، أبوالمطامير، التحرير، دمنهور».
من ناحية أخرى، افتتحت محافظة البحيرة، اليوم الخميس، مركزاً لروماتيزم القلب بمركز خدمة الهلال بدمنهور.
وقال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إن المركز يضم 2 جهاز أشعة ايكو، وجهازى كشف موجات صوتية على القلب، وجهازاً لرسم القلب، لافتاً إلى أن المحافظة لديها مركز آخر لروماتيزم القلب فى أبوحمص. ويبلغ عدد المراكز على مستوى الجمهورية 30 مركزاً.
وأضاف أن المركز يهدف إلى الاكتشاف المبكر لروماتيزم القلب لدى الأطفال، موضحاً أن مديرية الصحة عملت، مؤخراً، على متابعة أكثر من 48 ألف طالب تم الاشتباه بهم، وإجراء الفحوصات اللازمة لنحو 4862.
وأشار إلى أنه من المخطط خلال الستة أشهر المُقبلة إضافة مركزين جديدين بكفر الدوار وإيتاى البارود، مضيفاً أن البرنامج يستهدف الأطفال من سن 5 إلى 15 سنة والشباب المصابين بالمرض، ويضم البرنامج أنظمة للوقاية الأولية وأنشطة الوقاية الثانوية والمتابعة الدورية، بالإضافة إلى تنفيذ قوافل طبية للاكتشاف المبكر للمرض خاصة بالمناطق العشوائية للوصول إلى مصر خالية من مرض روماتيزم القلب بحلول عام 2025م.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البحيرة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/28/874594