منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




العليا للحج تعيد تسعير البرامج وتعفي الشركات من الرسوم لوزارة السياحة


 

وافقت اللجنة العليا للحج برئاسة محمد شعلان رئيس اللجنة على إعادة تسعير  الحج مقارنة بما تم إعلانه في الضوابط المنظمة للحج قبل شهرين، كما وافقت على إعفاء حجاج البري والاقتصادي من كافة المساهمات المقررة عليهم ، وكذا إعفاء المستوي الـ 4 نجوم والـ 5 نجوم من قيمة المساهمات الخاصة في صندوق الحج والعمرة مع الإبقاء على الرسوم المقررة لوزارة الداخلية.

جاء ذلك خلال الاجتماع المطول للجنة بحضور الدكتور خالد المناوي مستشار وزير السياحة لشؤون الغرف وناصر ترك وشريف سعيد رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة .

وقال شريف سعيد إن اللجنة وافقت من حيث المبدأ على إعادة تسعير  الحج مقارنة بما تم إعلانه في الضوابط المنظمة له، موضحا أن الزيادة لن تكون كبيرة لأنها ستكون على الخدمات الإضافية وليست على إجمالي البرامج .

أوضح في تصريحات خاصة لـ”البورصة” أن اللجنة قررت إعفاء حجاج البري والاقتصادي من كافة المساهمات المقررة عليهم ، وكذا إعفاء المستوي الـ 4 نجوم والـ 5 نجوم من قيمة المساهمات الخاصة في صندوق الحج والعمرة من الرسوم التي توردها لوزارة السياحة بقيمة تتجاوز 200 جنيه، والتي يتم إيداعها بصندوق الحج والعمرة، بينما أبقت الرسوم الخاصة بوزارة الداخلية .

لفت إلى أن اللجنة ستبدأ مشاورات موسعة مع الجانب السعودي لوضع حلول لأزمة التفويج لأن الشركات وضعت البرامج وفقا لخطة عام 2013 و 2014 و 2015 .

قال إن أسعار الخدمات التي تقدمها السعودية هي التي ستضع الأسعار النهائية للحج ومن المقرر إعلانها نهاية الأسبوع القادم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الحج

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/28/874809