منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اليوم.. تشغيل الخط الملاحى “شرم الشيخ – الغردقة” بعد توقفه 6 سنوات


 

يشهد الدكتور جلال السعيد وزير النقل، اليوم السبت، حفل تدشين الخط الملاحى «شرم الشيخ – الغردقة» والذى توقف طويلا منذ أكثر من 6 أعوام.
وقال ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، إن الهيئة ستقيم اليوم حفل تدشين عودة الخط الملاحى «شرم الشيخ- الغردقة» بحضور الدكتور جلال السعيد وزير النقل، واللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر.
وأشار إلى انطلاق العبارة «لابسبس» من ميناء الغردقة صباح اليوم وعلى متنها وزير النقل يرافقه اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، دون ركاب حتى تصل إلى ميناء شرم الشيخ.
وأضاف ملاك أنه تم إعداد وتجهيز العبارة «لابسبس» ووضع العلم المصرى فوقها بعد خضوعها لجميع إجراءات التفتيش والاعتماد من هيئة السلامة البحرية المصرية، لافتا إلى أن العبارة تسع 300 راكب، وتم تحديد سعر موحد للتذكرة يصل إلى 370 جنيها للذهاب فقط، و630 جنيها لرحلتى الذهاب والعودة، وستستغرق الرحلة ساعتين ونصف الساعة بدلا من 9 ساعات عبر الأتوبيس السياحى وسيتم تنظيم رحلتين أسبوعيا.
من جانبه، أعرب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن سعادته بعودة الخط الملاحى «شرم الشيخ- الغردقة»، معللا ذلك بأنه سيساهم بشكل كبير فى انتعاش حركة السياحة الأجنبية والعربية، موضحا إن الكثير من السائحين عاشقين لمدينتى شرم الشيخ والغردقة، ولكنهم خلال تواجدهم فى مصر لم يكن لديهم متسع من الوقت لزيارة المدينتين نظرا لبعد المسافة بينهما حيث تستغرق رحلة الانتقال بينهم أكثر من 9 ساعات عبر الأتوبيس السياحي، ما كان يجعلهم يفضلون الذهاب لأحدهما فقط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/30/874822