منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«غزل مصر إيران» تبدأ تشغيل مصنعين للخيوط الرفيعة والمتوسطة بالسويس


بدأت إدارة شركة مصر إيران للغزل والنسيج بمحافظة السويس فى تشغيل مصنعين تابعين للشركة، بعد توقف استمر لمدة عام.
قال مصدر بالشركة لـ«البورصة» إن إدارة مصر إيران للغزل عملت على تشغيل مصنع الخيوط الرفيعة بكامل طاقته الإنتاجية والتى يوجه جزء منها للتصدير والجزء الآخر للسوق المحلى، بالإضافة إلى البدء فى تشغيل مصنع الخيوط المتوسطة بنصف طاقته الإنتاجية على أن يتم تشغيله بكامل طاقته خلال أسبوع.
وأضاف أن الإدارة تفاوضت مع عمال الشركة فى يونيو الماضى على أن يعاودوا العمل بالشركة مع صرف الرواتب والحوافز الشهرية فى موعدها، وصرفت الإدارة 1000 جنيه لكل عامل من الأرباح السنوية المتأخرة منذ عام 2013 والتى تصل إلى 15 ألف جنيه، على أن يتم صرف باقى مستحقاتهم عقب استقرار أوضاع الشركة.
وأشار إلى أن الشركة حصلت على حكم من محكمة السويس يفيد بأحقيتها فى ملكية أرض الفضاء التابعة لها ومساحتها على مساحة 20 ألف متر مربع، وعدم أحقية الشركة فى بيع الأرض، وذلك عقب النزاع على ملكيتها بين محافظة السويس وإدارة الشركة، ومن الممكن أن يتم استغلال الأرض فى إضافة نشاط جديد للشركة بدلاً من بيعها.
وقال أيمن ربيع وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة السويس، إن المديرية تفاوضت مع إدارة الشركة لإعادة تشغيلها مرة أخرى، لافتاً إلى أن رواتب الموظفين كانت تُصرف من صندوق الكوارث التابع لوزارة القوى العاملة والمعنى بمساعدة الشركات المتعثرة على صرف رواتب موظفيها.
وكانت إدارة الشركة طلبت مؤخراً من الشريك الايرانى اعتمادات إضافية بقيمة 20 مليون جنيه، ومن بنك الاستثمار 11 مليون جنيه، بالإضافة إلى 11 مليون جنيه من الشركة القابضة للغزل والنسيج؛ لإعادة تشغيل مصانع الشركة بعد توقف دام لعام، ولكن الشريك الإيرانى رفض توفير الاعتماد المالى الخاص به.
وتضم الشركة فرعين، الأولبمينا القمح فى محافظة الشرقية والفرع الآخر بمحافظة السويس، ويضم الفرعين نحو 2200 عامل، وتوقفت الشركة عن العمل منذ 22 يونيو 2015.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/30/874912