منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



170 مليون جنيه تمويلات المشروعات الصغيرة بـ”تنمية بورسعيد” نهاية يوليو الجاري


بلغ إجمالى تمويلات جمعية تنمية المشروعات الصغيرة ببورسعيد 170 مليون جنيه بنهاية يوليو الجارى.
قال أحمد الجمال، نائب المدير التنفيذى للجمعية، إن الجمعية نجحت فى ضخ تمويلات تتجاوز المليار جنيه على مدار عشرين عاماً منذ بداية نشأتها فى عام 1995 وحتى الشهر الماضى، لافتاً إلى أن إجمالى التمويل الممنوح ببداية يناير وبنهاية يوليو يصل إلى 170 مليون جنيه.
أوضح «الجمال» لـ«بنوك وتمويل»، أن عدد العملاء القائمين يتجاوز 120 ألف عميل تم منحهم قروضاً لمشروعاتهم الصغيرة.
ذكر «الجمال»، أن الجمعية تستهدف الوصول بتمويلاتها إلى 200 مليون جنيه بنهاية العام الجارى بضخ 30 مليون جنيه فى محفظة تمويلاتها.
قال «الجمال»، إن إجمالى الحدود الائتمانية المتاحة من البنوك 120 مليون جنيه، تشمل البنك الأهلى وقطر الوطنى، مشيراً إلى سعى الجمعية لزيادة عدد فروعها ببورسعيد ودمياط والدقهلية.
تقوم جمعية تنمية المشروعات الصغيرة ببورسعيد بتقديم القروض للحرفيين أصحاب الورش الصغيرة من نجارين واسترجية وسائقين وموظفين وسوبر ماركت، ودعم كل مشروع قائم عن طريق قرض يتم سداده فى سنة مقسمة على 12 شهراً بالتساوى.
وينص قانون تنظيم نشاط التمويل متناهى الصغر رقم 141 لعام 2014 «على الاتحاد المصرى للتمويل متناهى الصغر أن تكون له الشخصية الاعتبارية المستقلة، ولا يهدف للربح، ويكون مقره الرئيسى فى محافظة القاهرة أو الجيزة».

ويهدف الاتحاد لتنمية النشاط وزيادة الوعى به بجانب تقديم التوصيات بشأن التشريعات المنظمة لممارسة النشاط، بالإضافة إلى تنمية مهارات العاملين فى المجال من خلال التثقيف والتدريب ورفع كفاءة الجهات المزاولة للنشاط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/31/874998