منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأهلى” يبيع 20 فداناً بالمزاد العلنى فى الشرقية


عيسى: المضاربات على الدولار أثرت على سوق المزادات العقارية

باع البنك الأهلى المصرى 20 فداناً أراض زراعية بجمعية بين المطارين التعاونية الزراعية بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية من خلال المزاد العلنى الذى عقده الخبير المثمن هشام عيسى.
قال الخبير المثمن هشام عيسى إن البنك طرح 20 فدان أرض زراعية للبيع بالمزاد العلنى للمستثمرين وتم بيع 10% من إجمالى المساحة المطروحة بواقع 20 فداناً وبلغ سعر الفدان 200 ألف جنيه.
أوضح عيسى أن المساحة المطروحة تضم بساتين وزراعات وبيوتا وآلت هذه الأصول لصالح البنك مقابل تسوية مديونية متوقعاً إعادة طرح مساحة 180 فداناً للبيع بالمزاد العلنى على المستثمرين بنفس المنطقة خلال العام الجارى ويعد البنك لتحديد موعد الطرح.
أضاف عيسى أن الإقبال على المزادات العقارية شهد تراجعاً خلال الفترة الأخيرة خاصة الفترة التى تزامنت مع ارتفاع سعر الدولار واتجاه البعض إلى المضاربة فى سعر الدولار والمعادن على حساب العقارات والأراضى لفروق الأسعار وانخفاض قيمة الجنيه المستمر بجانب أنها تدر أرباحاً أكثر من العقار.
أشار إلى التنويع فى طروحات البنوك خلال الفترة الأخيرة حركت السوق العقارى رغم ضعف الإقبال على الأراضى ذات المساحات الكبيرة والتى آلت ملكيتها للبنوك من قطاع الأعمال، موضحاً أن الشركات العقارية تستهدف تنمية المساحات الصغيرة لسهولة ضخ سيولة بها كون المساحات الأكبر فغالباً تحتاج لشراكة لتطويرها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/31/875415