منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المؤسسة المصرية للزكاة” توقع اتفاقية تعاون مع “بنك الإسكندرية”


أعلنت المؤسسة المصرية للزكاة، المنظمة التنموية، اليوم، توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع بنك الإسكندرية المؤسسة المصرفية الذى يتمتع بسمعة طيبة فى خدمات المسئولية المجتمعية تقتضى بتأهيل 1000 أسرة فقيرة تعيش فى خمس قرى بمركز إدفو بمحافظة أسوان.

ويشمل التعاون المبرم بين المؤسسة المصرية للزكاة وبنك الإسكندرية توفير الاحتياجات اللازمة لتلك الأسر وتنمية القرى مثل تطوير المرافق الأساسية (ترميم وتسقيف – مياه شرب نقية – حمامات -كهرباء)، بالإضافة إلى توفير وسائل مواصلات لأهالى هذه القرى، وكذلك توفير 250 مشروعاً صغيراً كمصدر دخل لأهالى القرى، بالإضافة إلى توفير 12 فصل تعليم مجتمعي للمتسربين وتأهيل الخريجين لسوق العمل مع توفير مشروعات من خلال الدعم بشنطة معدات حسب التخصص.

وتعد تلك القرى (العقابية – الحمام – الحوش – الرقيقين – الكرابلة غرب) التى تسعى المؤسسة المصرية للزكاة لتطويرها بالتعاون مع بنك الإسكندرية من القرى الأكثر احتياجاً وفقاً لإحصائيات الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.

وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن محافظات الوجه القبلى والصعيد إضافة إلى المناطق الحدودية (شمال سيناء ومطروح) تضم عدد (959) قرية من الـ(1000) قرية الأكثر فقراً على مستوى جمهورية مصر العربية بنسبة (95.9%).

وتشير البحوث الميدانية إلى أن أغلب الأسر الفقيرة تعيش فى منازل متهالكة الجدران والأسقف صغيرة المساحة، وعادة ما يكون المسكن الواحد به أكثر من أسرة (أسرتان وأحياناً ثلاث أسر فى المسكن الواحد) لعدم القدرة على إيجاد مساكن منفصلة.

وأضاف البيان: يعد مركز إدفو من المراكز الأكثر فقراً، ويتبع محافظة أسوان، وهى أكبر الوحدات المحلية على مستوى المحافظة وثالث أكبر مركز على مستوى الجمهورية من حيث عدد السكان والمساحة والمدن التى تتبعها، وتتبعها خمس مدن رئيسية، بالإضافة إلى 13 وحدة محلية قروية كذلك 30 قرية رئيسية بالإضافة إلى 239 (مائتان وتسعة وثلاثين) كفراً ونجعاً، ويبلغ متوسط حجم عدد أفراد الأسرة 6 أفراد داخل الأسرة، ويعمل أكثر الأهالى داخل هذه القرية باليومية ولا يوجد عمل ثابت.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/31/875508