منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الوزراء”: إستيراد 700 ألف طن سكر خام وشراء 2 مليون طن أرز شعير


أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قراراً باستيراد 700 ألف طن سكر خام خلال عام لتعويض الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.
وقرر مجلس الوزراء خلال اجتماعه، اليوم، بحضو وزراء التموين والتضامن والمالية، شراء 2 مليون طن أرز شعير من الأسواق المحلية من موسم الحصاد الجديد (يستخرج منها 1.2 مليون طن أرز أبيض) مع تحديد الضوابط الخاصة بعمليات استلام الأرز، وذلك فى اجتماع يعقد بعد غد الثلاثاء بمقر وزارة التموين.
وقال «اسماعيل»: إن مجلس الوزراء سيعقد اجتماعات متتالية لمتابعة حركة الأسواق والأسعار، وتحقيق الرقابة الفعالة على منافذ البيع بمختلف أنواعها بما فيها المجمعات الاستهلاكية، مع تكثيف الحملات للرقابة على الأسواق، وضرورة تحسين طرق العرض والتخزين.
وكلف رئيس الوزراء بضرورة التأكد من وجود السيارات المتحركة فى أماكن الكثافات السكانية والمناطق الفقيرة والأكثر احتياجاً لخدمة أهالى هذه المناطق.
وتضمنت القرارات العمل على توفير الدواجن بالأسعار المعمول بها حالياً، واستمرار وزارة التموين فى التعاقد بشكل مباشر لاستيراد الدواجن وبيعها بسعر 20 جنيهاً للكيلو المجمد، وتم التنويه إلى أنه قد تمت إقامة 1054 منفذاً لـ«جمعيتى» فى 3 شهور، منها 490 منفذا فى الصعيد، كما تم التأكيد على التعاقد مع السودان لاستيراد 800 ألف رأس ماشية خلال 3 سنوات، سيتم بيعها بسعر 60 جنيها للكيلو.
وقرر المجلس عقد اجتماع الأسبوع المقبل مع مستوردى ومنتجى الزيوت لبحث الموقف الخاص بهذه السلعة، وتمت الإشارة إلى أن مخزون الزيت بلغ 91 ألف طن، وتم إجراء تعاقدات بكميات كافية فى الفترة المقبلة لتلبية كل الاحتياجات اللازمة للأسواق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السكر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/31/875645