منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




75 مليون جنيه استثمارات جديدة لـ”سى أس ايه” التركية للمنسوجات


الشركة تستهدف زيادة الإيرادات إلى 132 مليون جنيه بنهاية العام
ضخ 31 مليون جنيه العام الجارى وارتفاع الطاقة الإنتاجية 15%
22.5 مليون جنيه تكلفة تحديث ماكينات البوليستر المخلوط
14 مليون طن حجم الإنتاج اليومى ونسعى لتصدير 60%
لا تأثير للأحداث الأخيرة فى التركية على استثمارات الشركة

تستهدف شركة “سى اس ايه” التركية للمنسوجات، تدشين خط إنتاج جديد “للغزول المستحدثة والفيبر المصبوغ” على مساحة 25 ألف متر باستثمارات تصل إلى 75 مليون جنيه شاملة إنشاء المبانى والتجهيزات، ومن المنتظر افتتاحه منتصف العام المقبل.
قال أسامة عبدالمتعال، رئيس القطاع المالى والتجارى بشركة “سى اس ايه” التركية للمنسوجات بمدينة برج العرب الصناعية، إن التوسعات الجديدة ستعمل على رفع حجم الاستثمارات الشركة إلى 225 مليون جنيه.
وأشار فى حواره مع “البورصة”، إلى أن مساحة الشركة تصل إلى 184 ألف متر، منها 35 ألفاً للمبانى والإنشاءات، ترتفع إلى 60 ألفاً عقب إنجاز خط الإنتاج.
وتابع عبدالمتعال، أن الشركة تستهدف زيادة الإيرادات إلى 132 مليون جنيه بنهاية العام الجارى، مقابل 110 ملايين جنيه فى 2015.
قال عبدالمتعال، إن الشركة ضخت مارس الماضى استثمارات بقيمة 31 مليون جنيه لزيادة طاقتها الإنتاجية 15%، من خلال تدشين خط إنتاج جديد يتكون من 77 ماكينة لـ”خيوط البوليستر”.
وأوضح أن الشركة استوردت 12 ماكينة جديدة بقيمة 8.5 مليون جنيه، كما قامت بتحديث 65 ماكينة من خط الانتاج القائم، بإضافة رؤوس ومواتير وسيور جديدة بسرعات عالية استوردتها من ألمانيا بقيمة 22.5 مليون جنيه.
وأشار إلى أن خط الإنتاج الجديد يستهدف تصنيع “البوليستر فريجين” محلياً أو الخيوط المتطورة للبوليستر المخلوط”، بعد أن كانت تستورده بسبب ندرة إنتاجه فى مصر، مشيراً إلى أن الريادة فى تصنيع هذا المنتج كانت للشركة المصرية للمنسوجات بمدينة السادات، وتعتبر شركة “CSA” الثانية فى تصنيع هذا المنتج.
ولفت “عبدالمتعال”، إلى أن أزمة الدولار وارتفاع اسعار العملة الصعبة بالسوق السوداء، أجبرت الشركة على التفكير فى حلول بديلة للاستعاضة عن مورد استيراد البوليستر المخلوط وانتجته محلياً بنفس الجودة.
ولفت إلى أن حجم استثمارات الشركة بلغت حتى نهاية 2015 نحو 118 مليون جنيه، وعقب تدشين خط الإنتاج الجديد ارتفعت إلى 150 مليوناً، مشيراً إلى أن جميع استثمارات الشركة تركية بنسبة 100%.
وتابع: أن الأحداث السياسية التى وقعت فى تركيا خلال الشهر الجارى، لم تؤثر على سير العمل أو استثمار الشركة، خاصة أنها ضمن الاستثمارات التركية الاساسية الفاعلة فى مصر.
وأوضح أن الملفات الاقتصادية والاستثمارية بين مصر وتركيا تعمل باستقلالية ومرونة بعيداً عن حسابات السياسة أو التوترات التى تشهدها العلاقات الرسمية بين البلدين.
وأضاف “عبدالمتعال”، أن الشركة كانت تعمل بخط إنتاج رئيسى يضم 125 ماكينة لإنتاج القطن والفيبر الصناعى، وكانت تنتج نحو 12 طناً يومياً، ارتفع إلى 14 مليون طن، عقب التوسعات الأخيرة.
وتابع: أن الشركة تسعى لتصدير 60% من إنتاجها، وطرح 40% بالسوق المحلى، مشيراً الى أن الشركة استهدفت خلال الربع الثانى من العام الحالى مضاعفة الحصة الإنتاجية للسوق المحلى، بعدما أن كانت تصدر نحو 80% منه.
وأكد أن عدد العاملين بالشركة 400 من مهندسين وموظفين، متوقعاً زيادة فرص العمل الفترة القليلة المقبلة بعد التوسعات الأخيرة.
وأضاف أن الشركة تعد برامج تدريبية مكثف للعاملين الجدد، تحت إشراف خبرات تركية ومصرية، مشيراً إلى أن تدريب العامل يستغرق نحو 30 يوماً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/01/871419