منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



ارتفاع سعر شراء الدولار فى السوق السوداء لليوم الثانى على التوالى


واصلت السوق السوداء رفع أسعار شراء الدولار لليوم الثانى على التوالى، لتصل إلى 12.30 جنيه، مقابل 12 جنيهاً للدولار فى تعاملات أمس.

فى المقابل، تبيع الصرافات الدولار بـ12.50 جنيه للدولار.

وقال تاجر عملة، إن تراجع أسعار شراء العملة الأمريكية يومى الثلاثاء والأربعاء جاء وفقاً لتوقعات انهيار السوق، وتراجع سعر بيع العملة، وهو ما لم يحدث لذا استعادت السوق السعر القديم للشراء بعد تزايد معدلات الطلب على الدولار.

أضاف أن المعروض من العملة الأمريكية تراجع بشكل ملحوظ لدى الصرافات وتجار العملة، بعد أن خفضت الصرافات سعر شرائه إلى 10.5 جنيه، إثر الإعلان عن التفاوض مع صندوق النقد الدولى للحصول على قرض، وهو ما دفع السوق لتعديل الأسعار.

وتراوحت أسعار بيع الدولار فى الصرافات، اليوم، بين 12.50 جنيه و12.60 جنيه، فى ظل تزايد طلبات الأفراد والشركات على شراء العملة الخضراء.

وقال مسئول آخر بإحد شركات الصرافة بالمعادى، إن السوق تأكدت من صعوبة تراجع أسعار صرف الدولار سريعاً، كما نشرت بعض الشائعات، مستبعداً أن يتراجع الدولار إلى دون 12 جنيهاً قريباً، وهو ما رفع أسعار شراء الدولار، لافتاً إلى أن محادثات قرض صندوق النقد الدولى لم تغير من الأسعار، كما يشاع، والطلب ما زال فى تزايد خلال الأيام القليلة الماضية.

وبحث المجلس التنسيقى، أمس، الإجراءات الخاصة بتوفير النقد الأجنبى اللازم لشراء السلع الأساسية والغذائية، بما يضمن توافرها فى الأسواق بالأسعار المناسبة، وشراء السلع الاستراتيجية ومستلزمات قطاع الصناعة، بما يساعد على الوفاء باحتياجات السوق المحلى والتصدير.

واستقرت أسعار صرف الدولار فى البنوك رسمياً عند 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/01/875956