منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركات السياحة تطالب الجهات المنظمة للحج بعدم إصدار قرارات جديدة تربك القطاع


طالبت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة الجهات المعنية بتنظيم الحج فى مصر بالتكاتف والتعاون وضرورة التنسيق معا للتسهيل والتيسير فى إنهاء إجراءات استخراج التأشيرات للمواطنين المصريين لأداء فريضة الحج وعدم إصدار أية قرارات أو إجراءات مفاجأة لم يجنَ منها المواطن إلا المعاناة لا طائل منها.

وكانت الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية أخطرت بشكل رسمى، لأول مرة، جميع الوزارات المعنية بتنظيم الحج «السياحة والتضامن والداخلية» بشأن ضرورة التنبيه على جميع الحجاج المصريين الفائزين بتأشيرات لتأدية فريضة الحج هذا العام، بضرورة استخراج كل حاج صحيفة حالة جنائية مميكنة، خاصة بالحج، ويتم استخراجها من فروع الإدارة العامة للأدلة الجنائية بجميع المحافظات، وذلك للتعرف على الحجاج المصريين من خلال البصمة بحد أقصى يوم الأربعاء المقبل.

وتساءلت الغرفة عن كيفية استخراج 29 ألف صحيفة جنائية مميكنة خلال 48 ساعة، حيث نهت على ان ذلك الإجراء سيؤثر سلبا على نجاح موسم الحج،

وشددت الغرفة على أن هناك حالة من الارتباك سادت القطاع السياحى بعد قرار وزارة الداخلية بإلزام الحجاج باستخراج صحيفة جنائية مميكنة حتى يتمكن الحجاج من الحصول على تأشيرة الحج.
وأكدت الغرفة أن القرار جاء فى خضم الأحداث والمشاكل التى تواجه الشركات السياحية، لأنها تعانى أشد المعاناة فى ظل ارتفاع سعر الريال السعودى وعدم توفيره لهم بالسعر الرسمى أسوة بباقى الجهات المنظمة للحج.
لفتت الغرفة إلى أن الشركات تستعد للسفر إلى الأراضى السعودية للتعاقد على كل الخدمات المقدمة للحجاج وإنهاء جميع الإجراءات المتعلقة باستقبالهم، وهو الأمر الذى تسبب فى تشتيت الشركات عن هدفهم الأساسى من توفير أفضل الخدمات للحجاج.

خطاب الحج

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/01/876025