منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الفول”.. الوجبة الرسمية فى “العاصمة الإدارية”


وجود «عربات الفول» فى الموقع يستلزم موافقة الهيئة الهندسية
سندوتش الفول بـ1.25 جنيه والشاى بجنيه ونص وكافيتريات خشبية للعمال
من ضمن المهن التى تتواجد فى موقع العاصمة الإدارية «بائعو الأطعمة» خاصة عربات الفول المنتشرة بجوار كل موقع من مواقع الشركات العاملة بالمشروع بجانب الكافتريات الخشبية المقامة فى مناطق أخرى.
وخلال الجولة بموقع «العاصمة الإدارية» يلاحظ وجود عربة فول عند مناطق الشركات حيث توفر كل شركة عددا من الكرافانات المجهزة لمهندسى الموقع والمعدات ومخازن المعدات يحيطها سور من الأسلاك وخارج حدود الموقع تقف «عربة فول».
وفى بعض المواقع توجد كافيتريات صغيرة حوائطها من الألواح الخشبية وتضم عدد قليل من المقاعد لتقديم الأطعمة والمشروبات لكن إقامتها يتطلب موافقة من الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة تحصل عليها شركة المقاولات لتتيح دخول أصحاب عربات الفول لموقع المشروع.
على الحسينى صاحب عربة فول يقف أمام موقع شركة مقاولات تنفذ وحدات بالحى السكنى فى العاصمة الإدارية جاء إلى المشروع منذ بدء العمل به قبل 3 أشهر، ويعمل بصحبة 4 من أصدقائه وجميعهم من محافظة الفيوم.
الحسينى قال لـ«البورصة»: «كنت واقف بعربية الفول عند محكمة التجمع الخامس القاهرة الجديدة وعرفت إن فى شغل فى العاصمة الإدارية وطلبت من مقاول يجيبلى موافقة والشركة طلبت من الجيش يوافق على دخولى للموقع».
أضاف أنه يعمل بالموقع طوال اليوم، ويتبادل فترات الراحة مع زملائه، حيث يستمر العمل بالموقع لمدة 24 ساعة، ويأتى كل بمستلزمات الطعام من خارج العاصمة ويتم إعداد الأكل داخل الموقع.

العاصمة الإدارية
وعن أسعار الطعام قال الحسينى: «طلب الفول يبدأ من 5 جنيهات وحتى 8 جنيهات حسب المكونات وسندوتش الفول بـ125 قرشا، والبطاطس 150 قرشا وكوباية الشاى بجنيه ونص والأسعار لا تزيد عن سعر البيع خارج العاصمة لأن الطلبات كتيرة والشغل طول اليوم».
وفى موقع آخر لشركة مقاولات تعمل فى مرافق الحى الحكومى أقام مصطفى الجزار كافيتريا صغيرة تضم حوالى 10 طاولات ومقامة بعدد من الحوائط الخشبية حصل عليها بالإيجار من مستلزمات الشركة.
وقال الجزار: «العمال يأتون إلى القهوة فى فترات الراحة ومفيش أكل بيتقدم لكن بيشتروا سندوتشات من عربيات الفول أو أكل بيجهزوه فى السكن ويقعدوا عندنا يشربوا شاى وخلافه والأسعار زى بره المشروع علشان فى تعليمات من الشركات منزودش عليهم الشعر».
أضاف أنه ينوى مع زيادة عدد الشركات فى الموقع توفير أطعمة أخرى للعمال بأسعار تتناسب مع مقدرتهم، وتابع: «هنحاول نجيب أكل يمشى مع فلوس العمال علشان المهندسين بياخدوا وجبات من الشركات».
وقال مسئول بموقع مشروع العاصمة الإدارية: «بعض شركات المقاولات تصرف بدل وجبات يومية للعمال وتوفر لهم أتوبيسات لنقلهم من السكن خاصة أن معظمهم يقيم فى مدينة بدر القريبة من المشروع حيث يستأجر عدد من الشركات عمارات كاملة لتسكين العمالة لصعوبة توفير إقامة لهم بالموقع، كما أن معظمهم من محافظات بعيدة عن القاهرة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/02/875589