منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إرنست آند يونج” تتوقع انكماش القروض للشركات فى بريطانيا حتى 2019


توقعت شركة «إرنست آند يونج» للاستشارات المالية والمراجعة، تقلص القروض للشركات فى بريطانيا إلى أدنى مستوى تصله منذ أكثر من عقد خلال العامين المقبلين؛ بسبب ضعف الآفاق الاقتصادية فى أعقاب التصويت على مغادرة الاتحاد الأوروبي.
ونقلت وكالة أنباء «بلومبرج» عن الشركة فى تقرير، أن إجمالى القروض للشركات سوف يتراجع 1.8% العام المقبل، و1% فى 2018 قبل أن يتعافى مطلع 2019.
وقالت الشركة، إن بحلول ذلك الوقت، فإن إجمالى القروض التجارية سوف ينخفض إلى 376 مليار جنيه استرليني، وهو ما يعادل 497 مليار دولار مسجلاً أدنى مستوياته منذ عام 2005.
وأشارت «بلومبرج»، إلى أن التوقعات تزيد من حالة الكآبة التى قد تدفع صانعى السياسة فى بنك إنجلترا المركزى لإضافة حوافز نقدية الأسبوع الجارى، قد تتضمن إحياء برنامج لتحفيز الإقراض للشركات.
وتوقع جميع الاقتصاديين فى استطلاع وكالة «بلومبرج»، أن بنك إنجلترا المركزى سوف يخفض سعر الفائدة الخميس المقبل، بعد التوقعات الجديدة للاقتصاد.
وقال عمر علي، مدير خدمات مالية فى المملكة فى المتحدة، وشريك إدارى فى «إرنست آند يونج»، رغم استعداد البنوك للإقراض هناك شعور قوى بالتأنى والتبصر فى قطاع الأعمال والمستهلكين، حيث ينتظر الجميع تفاصيل ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.
وتوقع نمو الرهون العقارية والقروض الاستهلاكية بنسبة أبطأ مما كانت عليه، بالإضافة إلى تقلص القروض التجارية قليلاً.
وأوضح أن المستهلكين والشركات يفكرون مرتين قبل عملية الاقتراض ويتوخون الحذر حول ما يستثمرون فيه.
وقالت الشركة، إن قروض الرهن العقارى سوف تتوسع بمعدل سنوى أقل من 1% على مدى السنوات الثلاث المقبلة، بما يعادل ثلث وتيرة 2015.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/02/876001