منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




1.1 مليار جنيه استثمارات مصنع مربعات الصلب لمجموعة المراكبى بالسادس من أكتوبر


قابيل: المصنع الجديد يوفر 100 مليون دولار قيمة استيراد الشركة للبيليت سنوياً
250 ألف طن الطاقة الإنتاجية للمصنع.. وتوجيه 25% من الإنتاج للتصدير للخارج
افتتح المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة مصنعاً جديداً لإنتاج مربعات الصلب (البيليت) بمدينة السادس من أكتوبر، باستثمارات 1.1 مليار جنيه، وبطاقة إنتاجية 250 ألف طن، ويتيح 650 فرصة عمل مباشرة.
وقال الوزير، إن هذا المصنع الذى يتبع مجموعة المراكبى للصلب يمثل إضافة حقيقية لصناعة الحديد فى مصر، حيث تتركز هذه المرحلة الإنتاجية على تصنيع البيليت الذى يعد عصب صناعة الحديد، لافتاً إلى أن إنتاج المصنع سيلبى احتياجات مصانع المجموعة المتخصصة فى إنتاج حديد التسليح، حيث سيوفر ما يقرب من 100 مليون دولار قيمة استيراد الشركة للبيليت من الخارج سنوياً، كما سيتم توجيه 25% من الإنتاج للتصدير للأسواق الخارجية.
وأشار «قابيل» إلى أن قطاع التشييد والبناء يمثل قاطرةً رئيسيةً لتحقيق خطط التنمية الاقتصادية الشاملة، حيث ستشهد المرحلة المقبلة فرصاً كبيرة أمام الشركات العاملة فى هذا القطاع لتنمية مشروعاتها الاستثمارية سواء فى السوق المحلى أو العالمى، مؤكداً حرص الحكومة على دعم ومساندة هذا الصناعة الحيوية التى تستوعب الآلاف من فرص العمل.
ومن جانبه، أكد المهندس حسن محمد إسماعيل، رئيس مجلس إدارة مجموعة المراكبى للصلب، أن إنشاء هذا المصنع جاء بناءً على دراسات مستفيضة أجرتها المجموعة؛ لاستكمال إحدى أهم حلقات هذه الصناعة الاستراتيجية، حيث يمثل البيليت إحدى أهم مراحل صناعة الحديد بصفة عامة، لافتاً إلى أنه من المخطط الوصول بالطاقة الإنتاجية للمصنع إلى 350 ألف طن خلال المرحلة القريبة المقبلة.
وأشار إلى أنه بإنشاء هذا المصنع تصل استثمارات المجموعة إلى 2 مليار جنيه، وبإجمالى عمالة مباشرة يصل إلى 1500 ما بين مهندس وفنى وعامل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصناعة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/02/876422