منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




طيران الإمارات: لا يمكن توضيح أسباب سقوط الطائرة قبل إنتهاء التحقيقات


قال الشيخ احمد بن سعيد، الرئيس التنفيذى لشركة طيران الإمارات، إن الإجابة على تساؤلات حول أسباب سقوط طائرة “فلاى دبى” فى الوقت الحالى صعب، وسننتظر الانتهاء من التحقيقات ومن ثم إعلان النتائج.
وأعلنت شركة طيران الإمارات، اليوم الأربعاء، عن وقوع حادث في مطار دبي فى تمام الساعة 12:45 بالتوقيت المحلي، عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعى “تويتر”، دون وقوع أية حالات وفاة فى افراد الرحلة والطاقم.
وهبطت طائرة من نوع “بوينغ – 777” قادمة من الهند، رحلة رقم 521، اضطرارياً في مطار دبي الدولي بعد اندلاع النيران بها.
أوضح بن سعيد، أنه لا توجد أية دلائل على ان سقوط الطائرة جاء نتيجة خلل أمنى فى المطار أو غيره، مشيراً ان الشركة دائماً ما تستخدم وسائل الحماية بكل الطرق وفى جميع المراحل.
أضاف أن كابتن الطائرة بلغت ساعات عملة حتى اليوم نحو 7 آلاف ساعة، وكذلك مساعده، كما أن الطائرة دخلت حيز التشغيل الفعلى فى عام 2003، وتم إجراء أخر عملية صيانة لها خلال عام 2015.
وتابع: أن اللجنة المسؤولة عن التحقيق فى سقوط الطائرة لم تتوصل بعد لأى جزء كان سبباً فى التحطم، لكن الشركة ستعلن عن آية نتائج تتوصل إليها فور الانتهاء من التحقيقات، وذلك بعد جمع البيانات اللازمة من أبراج المراقبة فى المطار.
وقال بن سعيد، “من الممكن أن تكون اسباب التحطم ظهرت اثناء الهبوط الاضطرارى، لكنه لا يمكن الجزم بذلك”.
وتم تشكيل فرفة عمليات خاصة بعد الحادث مباشرة لتتولى إبعاد الطائرات الأخرى عن موقع الحادث، ونقل رحلات السفر اليوم إلى مطارات أخرى، كما تولوا نقل 14 من افراد الطائرة المتحطمة إلى المستشفى خرج منهم 10 أفراد.
أوضح بن سعيد، أنه لجنة التحقيق ستباشر اسباب وفاة احد افراد طاقم الإطفاء خلال نشوب الحريق بمحيط الطائرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/03/877383