منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصناعة”: بريطانيا ملتزمة بتنفيذ شروط الشراكة الأوروبية مع مصر


أكدت أمانى نصار ممثل قطاع الاتفاقيات التجارية بوزارة الصناعة والتجارة، على أن الوزارة على استعداد للدخول فى مفاوضات مع بريطانيا لتوقيع اتفاق تجارة حرة بين البلدين وذلك فى حال تأكيد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.
وأوضحت خلال الندوة التى نظمتها غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات اليوم، أن عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى سوف تستغرق بحد أدنى عامين و5 سنوات بحد أقصى وذلك وفقاً لبنود الاتحاد، لذا فإنه فى خلال تلك الفترة ماتزال بريطانيا ملزمة بتنفيذ شروط اتفاقية الشراكة الأوروبية الموقعة بين مصر والاتحاد ودولة الأعضاء.
وأشارت نصار فى كلمتها التى القتها نيابة عن سعيد عبدالله رئيس قطاعى التجارة الخارجية والاتفاقيات التجارية بوزارة الصناعة، إلى أن الحكومة البريطانية الجديدة انشئت مؤخرا إدارة خاصة للتفاوض مع الدول التى كانت تربطها اتفاقيات مشتركة ابان وجودها ضمن الاتحاد الأوروبى.
ولفتت إلى أنه فى حالة اتمام عملية الخروج أو فى حالة رغبة الجانب البريطانى فى التفاوض مع مصر من أجل توقيع اتفاقية ثنائية فالوزارة على استعداد لذلك، خاصة فى ظل الرغبة فى المحافظة على المزايا النسبية التى كانت تحكم العلاقة بين البلدين فى ظل الشراكة الأوروبية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/04/877499