منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الغرف التجارية” تدشن أول مشروعين من برنامج الاتحاد الأوروبى لدول حوض البحر المتوسط


دشنت غرفة تجارة الإسكندرية أول مشروعين يتم تنفيذهما فى إطار برنامج الاتحاد الأوروبى لدول حوض المتوسط وهما مشروع تطوير التماسك الإقليمى المتوسطى من خلال التراث السياحى ومشروع الحوكمة من أجل تحقيق استراتيجية سياحية محلية.
قال احمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، إنه يتم افتتاح مشروعين من أكثر من 22 مشروعاً تشارك فيها الغرفة يدعم من وزارات الخارجية والتعاون الدولى والسياحة للنهوض لتمويل من برنامج حوض البحر الأبيض لدول الاتحاد الأوروبى.
وأضاف أن تلك المشروعات نتيجة تحالفات من دول البحر المتوسط ويجمع أكثر من 500 غرفة تجارية للدول المطلة على البحر المتوسط.
ولفت الى ان تلك المشروعات تعد مشروعات تجريبية قابلة لإعادة التطبيق ومنها تشغيل أول غرفة تدار بالطاقة الشمسية.
وأوضح أن من المشروعات التى يتم تنفيذها مع الاتحاد الأوروبى مشروع تطوير سلاسل الإمداد فى صناعة الألبان ومشروعات فى تطوير الصناعات الغذائية وسياحة التمزق وتطوير التراث السياحى والترفيهى عن طريق خلق.
وأكد الوكيل، أن تلك المشروعات تساهم فى تطوير المحافظة وخلق فرص عمل وهو الدور الأساسى الذى تستهدفه الغرفة.
وأضاف ان الغرفة قدمت برامج سياحية مستحدثة غير ساحلية وعرضها على الشركات وتدريبهم عليها بهدف دعم النشاط السياحى طوال العام مشيراً إلى انه تم تقديم المعونة الفنية والتدريب والتأهيل لشركات الإسكندرية.
وقال إنه سيتم الاتفاق على برنامج سياحى جديد لمدة 3 سنوات يتم اختيار دولتين سنوياً لاستكشاف تلك الدول من دمشق إلى الأندلس ورفع الوعى فى المدارس للمعلم السياحية لتنظيم مهرجانات الأغذية فى مصر ودولياً وإطلاق علامة المطاعم التى تقدم المطبخ الأورومتوسطى والترويج بها عالمياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/04/877641