منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



وزير المالية ينفى وجود خطة لتعويم الجنيه على 3 مراحل


الجارحى: صندوق النقد سيناقش مع «الاستثمار» برنامج طروحات الشركات الحكومية فى البورصة
نفى عمرو الجارحى وزير المالية وجود خطة لتعويم الجنيه على 3 مراحل مختلفة.
وكانت إحدى الصحف قد نشرت مساء أمس على موقعها الإلكترونى وفقاً لمصادر حكومية ومصرفية لم تسمها، وجود خطة لتعويم العملة المحلية على ثلاث مراحل.
وأضاف الجارحى فى مؤتمر صحفى عقده اليوم، إن بعثة صندوق النقد الدولى ستناقش مع وزارة الاستثمار برنامج طروحات الشركات الحكومية فى البورصة بنسبة 25% إلى 30% من كل شركة.
وذكر أن الطرح يستهدف وضع قيم حقيقية للأصول عبر زيادة معدلات رؤوس أموال للتوسع والنمو، مشيراً إلى أن الطرح ليس هدفه خصخصة للشركات.
وأوضح وزير المالية إلى أن المباحثات تجرى مع الصندوق بشكل سليم ولا تقبل مصر فرض شروط عليها.
وذكر أن المشاورات الحكومية مع بعثة صندوق النقد الدولى قد تستمر لأكثر من 15 يوماً، وأن البعثة ستبحث الملف الاقتصادى مع وزارات مختلفة كالتضامن الاجتماعى لمناقشة برامج الحماية الاجتماعية.

وأشار إلى أن المباحثات مع الصندوق تجرى بشكل إيجابى عبر مراجعة الأرقام والاطلاع على خطط الحكومة، وأضاف أن قانون الاستثمار الموحد وقانون شركات الشخص الواحد يستهدف تحقيق معدلات نمو اقتصادى على فترات طويلة.
وتزور مصر حالياً بعثة من صندوق النقد الدولى لإتمام المفاوضات التى بدأتها الحكومة قبل ثلاثة أشهر لاقتراض 12 مليار دولار على مدار ثلاث سنوات ضمن برنامج إصلاح اقتصادى يستهدف جذب 21 مليار دولار من بينها قرض صندوق النقد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: تعويم الجنيه

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2016/08/04/877732