منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




صندوق النقد يطلب الاطلاع على تقارير الدين وأداء القطاع المصرفى


طلب صندوق النقد الدولى من البنك المركزى المصرى الاطلاع على بيانات الدين العام واستحقاقات وآجال الدين الخارجى على مصر بالإضافة إلى بيانات القطاع المصرفى ككل.
وقال مصدر بالمركزى لـ«البورصة»، إن محافظ البنك المركزى طلب من القطاعات تجهيز البيانات لتقديمها لبعثة صندوق النقد الدولى للاطلاع عليها خلال الاجتماعات التى تجرى حالياً.
وأضاف المصدر أن بعثة صندوق النقد اطلعت على بيانات تطور الاحتياطى النقدى من العملات الأجنبية والدين المحلى والخارجى واستحقاقات الدين الخارجى على مصر، فضلاً عن تقرير عن أداء القطاع المصرفي.

وتزور مصر حاليا بعثة من صندوق النقد الدولى لاستكمال المفاوضات مع الحكومة بشأن برنامج اقتصادى للاقتراض من الصندوق بقيمة 12 مليار دولار على مدار 3 سنوات لإصلاح الأوضاع المالية والنقدية.
وذكر المصدر أن الاجتماعات التى يجريها البنك المركزى مع البعثة تقتصر على حضور محافظ البنك المركزى ونائبيه جمال نجم ولبنى هلال بالإضافة إلى ممثلى الحكومة.
وارتفع الدين الخارجى على مصر بنهاية مارس الماضى حوالى 53.4 مليار دولار، كما بلغ الاحتياطى النقدى من العملات الأجنبية خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالى الماضى حوالى 17.5 مليار دولار.
ويعتبر طارق عامر محافظ البنك المركزى، محافظاً لمصر لدى صندوق النقد الدولى ويترأس الاجتماعات التى تجرى حالياً للتفاوض على برنامج إصلاح اقتصادى تقترض مصر من خلاله 12 مليار دولار من صندوق النقد على مدار ثلاث سنوات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/04/877901