منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المركزى” يعفى ودائع “الزراعى” من نسبة الاحتياطى الإلزامى


مسئول: 260 مليون جنيه سيولة وفرها البنك بعد القرار

وافق البنك المركزى على إعفاء ودائع بنك التنمية والائتمان الزراعى من نسبة الاحتياطى الإلزامى على الودائع التى تصل إلى 10%.
قال مسئول بالبنك إن إعفاء الودائع من الاحتياطى الالزامى وفر سيولة بلغت 360 مليون جنيه سنويا، مشيرا إلى أن البنك سيوجه السيولة الموفرة للتوسع فى استثمارات أذون الخزانة وجزء منها لتحسين أوضاع البنك واعادة هيكلته.
وأوضح أن ودائع البنك تجاوزت حدود الـ 35 مليار جنيه، مشيرا إلى أن خضوع البنك لرقابة البنك المركزى المصرى سيؤدى إلى تحقيق أهدافه، ودوره الذى أنشئ من أجله، وهو خدمة المزارع وشركات التنمية الزراعية، وتمويل السياسة الزراعية للدولة، بالإضافة إلى حماية البنك من القرارات السيادية والتى تؤثر سلبًا على البنك.
وقال السيد القصير رئيس مجلس ادارة البنك فى تصريحات سابقة لـ«البورصة» إن تلك الخطوة ستدعم مشروع إعادة الهيكلة، الذى تقوم به الإدارة الحالية والمتضمن 4 مشروعات تم البدء فيها بالفعل، من بينها مشروع تكنولوجيا المعلومات وهيكلة الموارد البشرية، إضافة إلى أن إصدار القانون سوف يؤدى إلى حصول البنك على قروض بقيمة 700 مليون دولار من البنك الدولى سبق أن اتفقت عليها وزارة التعاون الدولى وبنك التنمية الإسلامى بجدة لتدعيم مشروع إعادة الهيكلة، لافتاً إلى أن القانون سيؤدى إلى رفع رأسمال البنك إلى 5 مليارات جنيه، حيث إن رأس المال الحالى 1.5 مليار جنيه، إضافة إلى إمكانية حصول البنك على قرض مساند من المركزى.
ويعتزم بنك التنمية والائتمان الزراعى عقد جمعية عمومية لاعتماد ميزانية العام المالى المنتهى فى يونيو 2015 منتصف أغسطس المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/06/878045