منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البركة” يستهدف ضخ قروض 250 مليون جنيه لعملاء “الصغيرة والمتوسطة” خلال 6 أشهر


مسئول: البنك يطرح حزمة برامج تمويلية بحد ائتمانى يصل إلى 70 مليون حنيه
يستهدف بنك البركة مصر ضخ 250 مليون جنيه لعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الـ6 أشهر المقبلة.
قال مسئول بقطاع الائتمان بالبنك، إن إجمالى التمويلات لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغ 1.5 مليار جنيه، بنهاية النصف الأول من العام الجارى، ويستهدف البنك ضخ 250 مليون جنيه خلال الـ6 أشهر المقبلة.
أشار المسئول إلى أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك تمثل حوالى 9% من إجمالى المحفظة الائتمانية للبنك، ويستهدف البنك نموها بحوالى 4% خلال العام الجارى لتصل إلى 13% بنهاية العام.

وأوضح أن مبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ساهمت فى زيادة التمويلات الموجهة لهذا القطاع بمعدلات نمو جيدة الفترة الماضية، وأن «المركزى» ألزم البنوك بتوجيه 20% من التمويلات لهذا القطاع، وهذا ما دفع البنوك إلى إعادة النظر فى استراتيجيتها الفترة المقبلة.
أوضح أن البنك قام بعمل هيكلة شاملة لقطاع sme”s، وتم تقديم خطة متكاملة للبنك المركزى الشهر الماضى، مشيراً إلى أن البنك متوافق مع التصنيفات الجديدة للعملاء التى أقرها «المركزى» مؤخراً.
أضاف المسئول، أن البنك وقع عقداً مع الصندوق الاجتماعى بقيمة 100 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأن العقد سيكون بنظام المشاركة الإسلامية، مشيراً إلى أن الصندوق كان قد أقرض البنك عقداً بقيمة مماثلة فى عام 2012، تم استخدامه بالكامل.
وأشار إلى أن البنك أصدر تعليمات الى جميع الفروع بتسلم جميع طلبات التمويل من عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويهدف البنك من هذه الخطوة إلى زيادة التمويلات لهذا القطاع ومساندة عملائه.
وكشف المسئول عن انتهاء البنك من وضع اللمسات الجديدة على حزمة من البرامج التمويلية لعملاء الصغيرة والمتوسطة، وتمول البرامج المستشفيات والأطباء والأدوية والبتروكيماويات وقطاعات التعبئة والتغليف بحدود ائتمانية تتراوح بين 20 و70 مليون جنيه.
وتوقع أن يتم طرح البرامج سبتمبر المقبل، مشيراً إلى اعتزام البنك افتتاح 3 فروع جديدة العام الجارى، ويستهدف البنك الوصول لـ70 فرعاً خلال الـ5 سنوات المقبلة متضمنة 10 فروع صغيرة بمحافظات مختلفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/06/878142