منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“الذهبية” تطور ميناء برياً بنظام B.O.T باستثمارات 200 مليون جنيه 


«بلال»: الحصول على 50 فداناً من «القاهرة» بحق الانتفاع لمدة 25 عاماً
تطور شركة الذهبية جروب للاستثمار العقارى ميناء برياً دولياً بالشراكة مع محافظة القاهرة، بنظام حق الانتفاع المؤقت «B.O.T» باستثمارات 200 مليون جنيه بطريق مصر – السويس بالقرب من محور قناة السويس.
قال طارق بلال، رئيس مجلس إدارة شركة الذهبية جروب للاستثمار، إن الشركة تطور مشروع الميناء لمدة 25 عاماً، ويطور على مرحلتين بمساحة إجمالية 50 فداناً بواقع 25 فداناً لكل مرحلة.
أوضح بلال لـ«البورصة»، أن الشركة أوشكت على تشغيل المرحلة الأولى بالمشروع باستثمارات 100 مليون جنيه، ليدخل الخدمة نهاية العام الجارى. ويهدف مشروع الميناء البرى الدولى لنقل وشحن الصادرات البرية من مصر إلى الدول العربية شمالاً وجنوباً والتى تربط بينها وبين مصر خطوط برية.
ويتميز الميناء البرى بقربه من قناة السويس وميناءى بورفؤاد والسخنة بأقل من 80 كيلومتراً.
أضاف بلال، أن المرحلة الأولى وفرت 2000 فرصة عمل من سائقين وعمالة يومية وشحن وتفريغ وعمالة مغتربة.
أشار بلال إلى أن الشركة سوف تبدأ تطوير المرحلة الثانية بالمشروع مطلع العام المقبل باستثمارات 100 مليون جنيه، وتشمل إنشاء مشروع جديد لخدمة التصدير وصيانة الطرق الرابطة بين الميناء، ومد خط سكة حديد «القاهرة – السويس» الذى يبعد عن الميناء 5 كيلومترات بجانب سرعة إنهاء إجراءات الحاويات البحرية بهدف تيسير حركة الشاحنات بين الميناء والقناة، بالإضافة إلى أن المرحلة الثانية بالميناء تضم 3 أنواع من التخزين للصادرات جمركى ومخازن عمومية وتخزين مبردات للحاصلات الزراعية، وتستغرق مدة التنفيذ بالمشروع عاماً تنتهى 2018.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/06/878145