منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مليار جنيه محفظة قروض “باركليز” لـsme’s حتى يوليو الماضى


بلغت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك باركليز– مصر مليار جنيه حتى يوليو الماضى.
قال شريف البحيرى، رئيس قطاع الأعمال بالبنك، إن نتائج أعمال البنك ما زالت تحت التدقيق، وإن البنك حقق 30% نمواً بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال النصف الأول من العام الجارى.
أضاف لـ«بنوك وتمويل»، أن البنك يولى اهتماماً كبيراً بتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ولديه استراتيجية توسعية بالسوق المحلى، نافياً اتجاه البنك إلى تطبيق سياسة انكماشية فى أى قطاع، وأن البنك لديه استراتيجية واضحة تسير بخطى محددة جار تطبيقها الفترة المقبلة.
وتوقع «البحيرى»، أن يشهد النصف الثانى للعام الجارى تحقيق نمو فى تمويلات المشروعات الصغيرة بمعدلات جيدة، وأن البنك يسعى إلى ضخ المزيد من التمويلات لجميع القطاعات الصناعية، وخاصة كثيفة العمالة التى تخدم توفير فرص عمل جديدة للشباب.
أشار إلى أن البنك جمّد مفاوضاته فى الوقت الحالى مع الصندوق الاجتماعى للتنمية لتوقيع قرض لإعادة ضخه لعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، منتظراً إجراءات تخارج المجموعة الأم من مصر الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن البنك لديه سيولة تسمح بمنح أى تمويلات جديدة الفترة المقبلة.
أوضح «البحيرى»، أن البنك يتيح قروضاً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بجميع فروعه على مستوى الجمهورية، ويولى اهتماماً كبيراً بمحافظات الصعيد والمناطق الصناعية على مستوى الجمهورية.
وحقق بنك باركليز مصر صافى ربح بلغ 163 مليون جنيه، بنهاية الربع الأول للعام الجارى، ويستهدف الوصول بصافى أرباحه ليتراوح بين 680 و700 مليون جنيه العام الجارى.
كما بلغ صافى أرباح البنك بنهاية العام المنتهى ديسمبر الماضى 606 ملايين جنيه، مقارنة بـ502 مليون جنيه بنهاية 2014، بنمو بلغ حوالى 20%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/06/878165