منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مصر” يوافق على تمويلات إسلامية بقيمة 220 مليون جنيه لصالح شركتين


مسئول: البنك يدرس تمويل مرابحات بقيمة 600 مليون جنيه لـ3 قطاعات
وافق بنك مصر على منح تمويلات بصيغ متوافقة مع الشريعة الإسلامية بقيمة 220 مليون جنيه خلال الشهر الماضى.
قال مسئول بقطاع الائتمان، إن التمويلات لصالح شركتين إحداهما تعمل فى مجال المنسوجات بمحافظة الإسكندرية، والأخرى شركة استصلاح أراضٍ بالقاهرة، فضل عدم الإفصاح عن اسمى الشركتين.
أضاف المسئول، أن التمويل الأول لصالح شركة المنسوجات بلغت قيمته 80 مليون جنيه، سيتم صرفه على دفعة واحدة، وتستهدف الشركة من التمويل شراء معدات وآلات جديدة لدعم خطوط إنتاجها، وذلك بمكون محلى، وبفترة سداد 3 سنوات.
أشار إلى أن التمويل الثانى يتم صرفه على شريحتين، قيمة الشريحة الأولى 90 مليون جنيه، وتم صرفها الأسبوع الماضى، والثانية قيمتها 50 مليون جنيه، سيتم صرفها سبتمبر المقبل، وفقاً لخطة عمل قدمتها الشركة للبنك.
أوضح أن فترة سداد التمويل 5 سنوات، وتستهدف الشركة الزراعية استخدام جزء من التمويل فى شراء معدات وآلات جديدة، وجزء آخر لدعم الخطة الاستراتيجية للشركة التى تستهدف استصلاح أراضٍ جديدة بطريق مصر إسكندرية الصحراوى.
أشار إلى أن البنك يدرس تمويلات بصيغ متوافقة مع الشريعة الإسلامية تتجاوز قيمتها 600 مليون جنيه فى قطاعات صناعية وأدوية وأخرى، متوقعاً إصدار موافقات على 40% من هذه التمويلات خلال الشهرين المقبلين، وجميعها بصيغة المرابحة.
أوضح المسئول، أن البنك يعتزم الدخول فى تمويل إسلامى مشترك لصالح إحدى شركات الحديد، فضّل عدم الخوض فى التفاصيل فى الوقت الراهن، لحين إتمام الموافقات، وأن قيمة التمويل تتراوح بين 700 و900 مليون جنيه.
ووفقاً لتصريحات سابقة لرئيس مجلس إدارة البنك، ارتفع حجم المحفظة الائتمانية بقطاع الصرافة الإسلامية من 1.9 مليار جنيه إلى 3.1 مليار جنيه خلال العام المالى الماضى وبزيادة قدرها 1.2 مليار جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/06/878168