منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العربية للتصنيع” تورد معدات ووحدات متنقلة لـ”التضامن” و”البيئة” بـ60 مليون جنيه


الهيئة تبحث مع «تحيا مصر» تركيب جهاز بصمة بسيارات «أطفال بلا مأوى»

تعتزم الهيئة العربية للتصنيع، التابعة لوزارة الإنتاج الحربى توريد معدات وأجهزة وسيارات متنقلة لكل من وزارتى التضامن الاجتماعى والبيئة قبل نهاية أغسطس الحالى بتكلفة تقدر بنحو 60 مليون جنيه.

وقال مسئول بارز بالهيئة لـ«البورصة»، إنه تم التعاقد مع وزارة التضامن لتسليم وحدات متنقلة لمشروع «أطفال بلا مأوى» الذى أطلقته الوزارة مؤخراً بالتعاون مع صندوق تحيا مصر بتكلفة 15 مليون جنيه.

أوضح أن هذه الوحدات هى عبارة عن مينى باص مكيفة، ومجهزة للعمل كوحدة متنقلة لتقديم خدمات صحية، ونفسية، واجتماعية للأطفال فى الشارع بفريق عمل مكون من 2 أخصائى اجتماعي، وأخصائى نفسي، وممرضة، وسائق فى إطار مشروع حماية الأطفال بلا مأوى.

لفت إلى أنه جارٍ مباحثات، حالياً، مع صندوق تحيا مصر لتركيب أجهزة البصمة بالوحدات المتنقلة لمشروع أطفال بلا مأوى.

أضاف أن الهيئة وقعت بروتوكولاً آخر مع وزارة البيئة منذ عدة أيام لتوفير 75 آلة ومعدة بمنظومة جمع وكبس وتدوير قش الأرز لإنتاج الوقود البديل والسماد العضوى والأعلاف بتكلفة تقدر بنحو 45 مليون جنيه.

أوضح أنه سيتم تسليم جميع الأجهزة والمعدات للوزارتين قبل نهاية أغسطس الحالى.

وقالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن هذه الوحدات المتنقلة التى تم التعاقد عليها مع الهيئة العربية للتصنيع سيكون بها قسم لرعاية الأطفال من الناحية الصحية، وآخر لنقل الأطفال من أماكن تجمعهم بالشارع إلى مؤسسات الرعاية الاجتماعية، بغرض استكمال دراسة كل حالة على حدة، لمحاولة إنهاء تواجدهم فى الشارع، والعمل على دمجهم بأسرهم، أو دمجهم بمؤسسات الرعاية الاجتماعية.
ذكرت أن الوزارة تسعى، حالياً، لتطوير مكاتب الاستشارات الأسرية، ومكاتب المراقبة الاجتماعية، وأندية الدفاع الاجتماعى التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى التى تمثل الضلع المكمل لمشروع أطفل بلا مأوى.
تابعت أن الوزارة أنشأت مرصداً لتتبع تطور ظاهرة أطفال بلا مأوى، وتؤسس حالياً وحدة متخصصة لإدارة البرنامج، لتحقيق الاستدامة من خلال تطوير قدرات العاملين، وتوفير الأدوات التى تمكنهم من القيام بدورهم فى المستقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/06/878200