منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تحالف بنكى يرتب قرضاً بقيمة 15 مليار جنيه لإنشاء محطة كهرباء بالفحم


الأهلى ومصر وCIB وQNB وAAIB تتولى الترتيب والمحطة ينشئها القطاع الخاص فى مطروح

يسعى تحالف من 5 بنوك لتدبير قرض بقيمة 15 مليار جنيه لتمويل المكون المحلى من محطة كهرباء ينشئها القطاع الخاص فى مطروح بقدرة 6 آلاف ميجاوات.

وقال مسئول بأحد بنوك التحالف المرتب، إن المحطة تعمل بالفحم وتتولى شركة ميتسوبيشى اليابانية توريد المعدات الخاصة بها، وتنفذها شركتا مقاولات.

أضاف المسئول، أن التحالف المرتب يتكون من بنوك الأهلى ومصر والتجارى الدولى والعربى الأفريقى الدولى وقطر الوطنى، وقد تصل قيمة القرض إلى 17 مليار جنيه.

وكشف عن أنه ستكون هناك شريحة دولارية ستدبرها الشركة عبر قرض منفصل.

قال مسئول بأحد البنوك المديرة للتمويل، إن إحدى الشركات التى تنفذ المحطة خاطبت البنوك الخمسة التى تدير التمويل لتولى تدبير التمويل.

أضاف المسئول، أن القرض فى مراحله الأولية، ومن المقرر أن يشارك فى القرض حوالى 10 بنوك أخرى جار مخاطبتها، مشيراً إلى أن التحالف يعكف حالياً على وضع البنود الأولية للتمويل التى تتضمن فترة سماح لا تقل عن 3 سنوات، ويصل أجل التمويل إلى حوالى 15 عاماً.
وتوقع أن تبدأ البنوك المرتبة للتمويل إرسال مخاطبات للبنوك المشاركة فى التمويل نهاية الشهر الجارى، وهناك بنوك كثيرة تمت مخاطبتها شفهيا وأبدت رغبتها فى المشاركة فى التمويل.
وقال إن المحطة ستتكون من 6 وحدات ومن المتوقع أن يستغرق تنفيذها عدة سنوات.

أشار إلى أن التحالف المرتب يعكف حالياً على الانتهاء ووضع اللمسات النهائية لمذكرة الشروط، متوقعاً أن يتم الانتهاء منها خلال الأسبوعين المقلبين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/06/878369