منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الزراعة” تبدأ تدريب 50 ألف شاب على الاستخدام الآمن للمبيدات


 

تعتزم وزارة الزراعة البدء فى تدريب 50 ألف شاب على مستوى المحافظات المختلفة على الاستخدام الآمن للمبيدات برعاية لجنة المبيدات التابعة للوزارة.

قال الدكتور محمد عبدالمجيد، رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، إن المشروع يستهدف القضاء على البطالة وتوفير فرص عمل للشباب فى المزارع الكبرى والشركات المتخصصة، والتى تتطلب شهادات مختصة وعلمية.

أوضح عبد المجيد، أن التدريبات ستشمل محاضرات عن ترشيد استخدام المبيدات بما ينعكس على زيادة الإنتاجية والجودة، لمساعدة صادرات مصر الزراعية فى السوق العالمى ووضعها فى مرحلة متقدمة من قائمة أكبر الدول المصدرة.

أشار عبد المجيد، إلى أن الاتحاد الأوربى يشترط وجود نظام تدريبى من خلال مطبقى المبيدات، وذلك لضمان زيادة الصادرات المصرية إلى دول الاتحاد.

يأتى ذلك فى إطار مشروع مبادرة «التجارة الخضراء» التى تشارك فيها لجنة مبيدات الآفات الزراعية بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدنى.

وقال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، إن المشروع سينطلق من محافظة الأقصر كمحافظة استرشادية، حيث تم توفير قاعات للتدريب بمديريات الزراعة بالمحافظة، لتدريب الشباب مجاناً لاحتراف مهنة «مطبق مبيدات»، فضلاً عن فتح آفاق جديدة لهم للعمل فى المزارع والشركات الكبرى ومشروعات الاستصلاح الجديدة، خاصة أن مصر مقبلة على مشروع قومى جديد لاستصلاح وتنمية مليون ونصف مليون فدان.

أوضح فايد أن مدة الدورة التدريبية الواحدة ستصل إلى أسبوع، يتم خلاله تدريب الشباب نظرياً وعملياً بشكل مكثف، حيث يقوم على التدريب عدد من الخبراء والمتخصصين ونخبة من اساتذة الجامعات والخبراء بلجنة المبيدات ومركز البحوث الزراعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/07/878598