منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




جلال سعيد: “النقل” تنفذ عملية تطوير شامل لطريق “القاهرة- الإسكندرية” الزراعى


قال الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، إن الوزارة تنفذ عملية تطهير هى الأكبر لقطاعات عديدة من طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى.

وتفقد الوزير، اليوم، أعمال تطوير وتوسعة الطريق بالمدن الرئيسية طنطا وكفر الزيات وكفر الدوار ودمنهور، حيث تفقد المسافة من طنطا حتى كفر الزيات بطول 20 كيلومتراً ازدواج، والتى تبلغ تكلفتها الإجمالية 100 مليون جنيه.
ثم تفقد وزير النقل أعمال إنشاء حارة ثالثة بالطريق الزراعى من كفر الدوار إلى كفر الزيات (المرحلة الثانية)، وذلك من كم 69 (دنشال) حتى كفر الزيات بطول 33 كيلومتراً بتكلفة إجمالية مقدارها 250 مليون جنيه التى بلغت نسب التنفيذ فيها 85%
كما تفقد وزير النقل إنشاء حارة ثالثة بالطريق الزراعى من كفر الدوار إلى كفر الزيات (مرحلة أولى) من (كم 34- كم 69) بطول 35 كيلومتراً بتكلفة إجمالية 195 مليون جنيه التى تم إنهاء العمل بها.
وأشار «سعيد»، الى أن هناك تطويراً شاملاً للطريق للحد من الاختناقات المرورية عليه، حفاظاً على سلامة مستخدمى الطريق، وتوفير زمن الرحلة، موضحاً أن خطة تطوير الطريق تشتمل على إعادة رصف الطريق بالكامل، بالإضافة إلى أعمال التوسعة والنظافة وتأمين وسلامة الطريق والعلامات الإرشادية، بالاضافة إلى إزالة الإشغالات والتعديات على الطريق وعلى حرم السكك الحديدية الملاصق للطريق.
وخلال جولته تفقد الوزير، أعمال إنشاء كوبرى دمنهور العلوى بمحافظة البحيرة، الذى تبلغ تكلفته الإجمالية 150 مليون جنيه، وسيسهم فى حل مشكلة المرور عند مدخل دمنهور على الطريق الزراعى السريع «القاهرة– الإسكندرية».

وتفقد الوزير مشروع كوبرى التوفيقية الذى يبلغ طوله 1100 متر، وتتضمن الأعمال إنشاء كوبرى جديد بعرض 18م، ورفع كفاءة الكوبرى القديم لتصل الحمولة عليه إلى 120 طناً بدلاً من 70 طناً، وتبلغ التكلفة الإجمالية له 65 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/07/878779